الوسواس ذيلني !
11
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا شاب عمري 17 ونصف اعاني من الوسواس القهري من اكثر من 2نتين ونصف تعبت جدا في البداية كنت اقول لاهلي لا يصدقوني ثم مرت فترة طويلة ثم تعبت جدا وكنت انام طوال الوقت فاستغربوا لحالتي فقلت له قبل سنة ونصف تقريبا فزهبوا بي الى الشيخ فقرا علي وقال لا يوجد شيء

 قال لي ان اصلي واستعيز بالله وان اقرا القران واصلي الصلوات المفروضة في اوقاتها ولقد اعطاني ماء زمزم مقروء عليه في جالون كنت اشرب منه كل يوم كاسة بعد الافطار وبعد ان زهبت الى الشيخ في نصف شعبان زهبت الى طبيب النفسية في اواخر شعبان فشرحت له حالتي

 وكانت مع امي وهي لم تكن تصدقني عندما اقول لها انني اعاني من الوسواس القهري لانه كان هناك صاحب لي يعاني من نفس الحركات وقال لي انه يعاني من الوسواس القهري لكنه اكبر مني ب4 سنين فشخصت نفسي من زلك اليوم فعندما زهبت الى طبيب النفسية في ... قال لي انني اعاني من الوسواس القهري

فارتحت بان امي عرفت انني اعاني منه بحيث انني تعبت جدا وانني اقول تعبت والله اعلم مدى تعبي وتفكيري والله العظيم كنت انظر الي الجدران اريد ان اخرج منها شي انظر فوق تحت يمين يسار كنت واحيانا اعيد الكلمات مثلا انسى مفتاح وافكر واقول مفتاح مرات عديدة في نفسي

 وعندما ادخل دورة المياه اكرمكم الله عندما اغسل يدي اغسلها احد عشر مرة كي ارتاح وعندما ادخل باليسار واخرج باليمين وازا لم افعل كزلك لا ارتاح واعود وافعلها مرة اخرى واشك كثيرا جدا واشياء اخرى لا افتكر جيدا بعد ان شرحت له اعطاني دواء اسمه( فافرين ) كنت اخده مرة واحدة في اليوم ولكني نسيت كم الجرعة اليومية

 والصراحة انني شعرت بتحسن بعد فترة حوالي 4 اسابيع وكانوا اهلي يقولون لي لا تاخده فانك سوف تدمن عليه وبعد هزه الفترة زهبت اليه مرة اخرى (مراجعة) فزود لي الجرعة واعطاني معه دواء اخر اسمه (ابيفيل) واستعملته فترى وكان هناك تحسن واضح ثم رجعت اليه مرة اخرى ( مراجعة ) فقلت له انا الدواء ابيفيل يجيب النعاس والنوم وانا كان عندي مدرسة في تلك الفترة فاعطاني فافرين ودواء اخر اسمه (بروزاك) فاخدته

 فبعد انا عدت 2 او 3 شهور من العلاج شعرت بتحسن وتركت العلاج وبعدها بشهرين ندمت اني تركته رجعت الي الوسواس القهري وكنت قد قطعت مع طبيب النفسية فزهبت الي طبيب نفسي اخر فكان يعطيني فارين وبروزاك ايضا ولكن كان يزود لي الجرعة في كل مرة ازهب اليه ولكني كنت اخده مرة ومرة اخرى لا بسبب المدرسة فشعرت بتحسن بسيط

 وللعلم كنت افعل العادة السرية ولا اسطيع القزف ولكن بالقوة في النهاية اقزف فهل هزا من مؤثران الدواء ؟؟ وهل فعل العادة السرية يبطل مفعول الدواء ؟؟ ولكنني لم اقول للطبيب اني كنت افعل العادة السرية بسبب خجلي منه

وبعدها بفترة قطعت الادوية فترة طويلة كنت اريد ان اخده ولكن اقول بكرة كل يوم زي كده في اجازة الصيف الى ان جاءت السنة الدراسية الجديدة الصف الثاني الثاني الثانوي هو الصف الزي انا فيه الان ولا استطيع اخد اي دواء لانه يجيب النعاس

 وانا اريد ان ازهب الى المدرسة بسبب انا المجموه مع الصف الثالث الثانوي داخل يؤثر في الجامعة مع العلم اني اغيب كثيرا جدا غصبا عني لا ياتي اسبوع الا واغيب فيه يومين او اكثر اني تعبت جدا والمدير والمرشد الطلابي يسالوني لمازا تغيب لا ارد اخجل انا اقول بسبب الوسواس القهري اثر علي في كل حياتي

 ومن الافعال التي افلها الان ان اشرب الماء 8 مرات وان اغلف قارورة الماء مرتين وكزلك عندما افتح قارور الماء ةايضا احسب خطواتي بان امشي 4 خطوات في الغرفة لاااااازم وبعدها استطيع الخرج من الغرفة كي ارتاح عندما البس الملابس اقف في مكان معين من الغرفة البس الملابس وارتبها بطريقة معينة كل يوم على دا الحال عندما اعتاد على شيء لا اتركه ابدا

كل شيء افعله بصعوبة اسهل الاشياء افعلها بصعوبة مما جعلني اتاخر في حياتي وارجع الى الوراء فكان الوساس القهري عائقا قويا في حياتي اقسم بالله بعد ان كنت من المتفوقين والمجتهدين واطيع امي وابي انقلب حالي 360 درجة ولا اعلم مازا افعل واريد ان يكوني مجموعي جيد في نهاية السنة الدراسية لانني في الترم الاول علاماتي كانت سيئة للغاية غصبا عني

واهلي يشكون في بانني العب واتدلع ولكنني اقسم بالله اني تعبان ومني مرتاح في حياتي اقسم بالله وانا لا اصلي الا قليلا جدا اشك ايضا في الوضوء وعدد الركعات واتعب جدا ارشدوني جزاكم الله خيرا ولكم مني جزيل الشكر والثناء واهنئ الموقع الجميل على هزا المجهود وشكرا جزيلا

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الابن أحمد :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

أشكر لك تواصلك وثقتك بموقع المستشار وأتمنى أن تجد الفائدة في إجابتنا على أسئلتك.

أولا : حالتك حالة واضحة من الوسواس القهري وذلك من الأعراض التي وصفتها (التردد والشك وممارسة طقوس معينة لأداء بعض الأفعال وغسل الأيدي عدة مرات والشك في الوضوء وعدد ركعات الصلاة) .

العلاجات التي صرفت لك من العلاجات المفيدة جدا وبنفسك أشرت إلى تحسن حالتك بعد استعمالها ولكنك لم تواصل الاستعمال للفترة الزمنية المناسبة ولكي تتحسن الحالة وتتم السيطرة علي الأعراض فإنك تحتاج لتناول الجرعة المناسبة والتي يمكن للطبيب المعالج تحديدها بمتابعة الحالة بانتظام ورصد نسبة التحسن وبعد الوصول للجرعة المناسبة فيجب مواصلة العلاج بانتظام لكي يتم السيطرة على الأعراض ويجب عدم التوقف إلا بأمر الطبيب لأن إيقاف العلاج يتم بطريقة متدرجة بعد تحسن الحالة.

العلاجات التي وصفت لك لا تسبب النوم واستعمالها ليس له آثار سلبية علي الدراسة ولا يسبب الإدمان كما يعتقد البعض ولكن فعلا لها تأثير علي النشاط الجنسي ومن ذلك ما شكوت منه ألا وهو  صعوبة وتأخر القذف والعادة السرية ليس لها تأثير علي مفعول الدواء ولا علي أعراض الوسواس القهري ولكن لا أنصحك بممارستها.
أخيرا أرجو معاودة مراجعة طبيبك علي وجه السرعة والالتزام بالعلاج حسب تعليمات الطبيب لأن باستمرارك في تناول العلاج ستتحسن حالتك وتزول معاناتك بإذن الله وستوفر الكثير من الوقت الذي تحتاجه في المذاكرة وستجد نفسك أكثر مواظبة في الذهاب للمدرسة مع خالص أمنياتي لك بالشفاء العاجل والنجاح في دراستك والتفوق.  

مقال المشرف

مع العودة.. جدد حياتك

العودة إلى الدوام المدرسي يمثل العودة إلى الحياة الطبيعية، فبقدر ما يفرح المربون والمربيات بالإجازة ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات