أساتذتي سبب فشلي !
17
الإستشارة:


السلام عليكم  
وبعدأسمحولي أن أبدا بختصار أنا طالبة في الجامعة في السنة الاولى صدمت ببعض من هيئة التدريس بتحملي المادة علما أنني واثقة أني ذاكرت كما يجب بل عرض صحتي الى الخطر علما أنالم ادخل هذا التخصص بكامل أرادتي لكن كانت رغبت والداي الأكمل دراستي حتى لوكان بنظام الأنتساب ووافقت إحتراماالرغبتهم

 كيف أرفض وانامدينةلهم بكثير وهم دائمايلبون كل رغباتي وأنامصدومةصدمةعنيفة الأنني لم أتوقع هذاربماخطئي لأنني أثق بكل من أقبل ولاأتوقع الخيانة أوالغدروقررت قراردخل أن لا أثق بي أحدكان في المجتمع  000   أرجوامساعدتي وشكرا

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


بسم الله الرحمن الرحيم .

تحية طيبة .

الفاضلة جمانة :

مشكلتك ناتجة من تناقضات وعدم توافق بين رغبتك ورغبة الوالدين ولكنك توجهت إلى الاختصاص الذي أراده الوالدان احتراما وتكريما لأنهم رباك , ولكن تقولين إنك متأ كدة درست جيدا ولم تفلحي بالنجاح وعزوت السبب إلى أن الأساتذة لم يعطوك حقك .
 
سأشرح لك نظرية تسمى نظرية العزو وفحواها أننا نعزو سبب نجاحنا إلى عوامل داخلية وسبب فشلنا إلى عوامل خارجية .

وعلى ضوء المنطق لنظرية العزو أنك عزوت سبب فشلك إلى الأساتذة وهم عوامل خارجية .
اعلمي قد تصوريين أنك درست وسهرت من أجل حفظ المادة ولكن رؤية الأستاذ للمادة متنوعة ومختلفة ولا تتصوري أني أدافع عن الأساتذة الجامعيين .
 
نعم هناك قسم قليل جدا من الأساتذة قد يفعلون ما تطرقت إليه لكن هؤلاء لا ضمائر لهم وسرعان ما ينكشفون ولم يبق لهم مكان في الجامعة أو المدرسة.

أرجو أن لا يكون هذا الحدث البسيط يجعلك أن تتخذي قرارا بعدم الثقة وإنما عليك أن تتعلمي من أمور الحياة الكثير الكثير وهناك مثل يقول هناك مظاليم في السجن ولكن هؤلاء المظاليم لم يفقدوا الثقة والأمل .

تسلحي بالصبر والثقة بالآخرين واستمري بمضاعفة جهودك وسوف ينطبق عليك المثل القائل
من جد وجد ومن زرع حصد ومن سار على الطريق وصل , بجدك وعزمك وثقتك بنفسك سوف تعطين الثقة بالآخرين .

مع الأمنيات لك بإكمال دراستك بالتفوق .

مقال المشرف

في بيتي مدمن جوال

يا الله.. ما هذا الذي حال بين الابن وأبيه، والزوج وزوجه، والحبيب وحبيبه!! غرّبَ الإنسان في بيته؛ حتى...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات