هل أتزوج رب أسرة ؟
37
الإستشارة:


أنا فتاة أبلغ من العمر 27 سنة. متعلمة و على قدر وافر من الدين والجمال ولله الحمد. من أسرة محافظة و معروفة. مطلقة بعد ثلاث سنوات من الزواج قضيتها مع أحد أقاربي إلا أن الانفصال كان لابد منه. فبالرغم من عدم التوافق الفكري و الديني الذي اكتشفته بعد الزواج صبرت لعل الله يصلح الأمور ولكن جاءت الشعرة التي قصمت ظهر البعير.

فبعد أن رزقت منه بطفلة جميلة توفيت بعد شهر نظرا لإصابتها بمرض وراثي. أ صر أهله على الطلاق ففعل و لم أتعجب لعلمي بضعف شخصيته. بعد سنة من الطلاق عاد ليرجعني وأنه نادم وأنه طلق بضغط من أهله إلا أني رفضت الرجوع لأني لم أعد أحترمه.

المهم، خلال دراستي للماجستير، تعرفت بزميل لي في الماجستير أيضا أثناء مشروع دراسي جمعنا. لم يتم بيننا أكثر من تبادل بعض الرسائل الالكترونية المتعلقة بالمشروع وان تخللها بعض التطرق للأمور العائلية. عرف بأني مطلقة فعرض الزواج مباشرة مفسرا ذلك بأنه كان ينوي الزواج مسبقا وكان يبحث عن الفتاة المناسبة. الرجل بشكل عام ممتاز، ذو خلق عال، طموح و مجتهد ومن أسرة ممتازة.

 المشكلة أنه متزوج و لديه ستة أطفال!! في البداية رفضت الفكرة تماما خاصة أنه صارحني بأنه يحب زوجته و يحترمها إلا أنه ينوي الزواج بأخرى لأن هذا من حقه. أقنعني بعد ذلك بأنه سيكون نعم الزوج وأن زوجته و أطفاله لن يؤثروا على علاقته بي.  هو يكبرني بأربعة عشر عاما؛ 42 سنة. و بصراحة هو يعجبني إلا أني خائفة من زواجه الأول. فهل أتزوجه؟

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


بسم الله الرحمن الرحيم . الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد:

أسأل الله أن يديم عليك نعمه الظاهره والباطنة ويزيد في علمك.
أولاً: أختي الكريمة اسألي نفسك بعض الأسئلة التي قد توضح لك الصورة أكثر- وكوني صريحة مع نفسك عند الإجابة عنها - :

• لماذا أرغب بالزواج  بهذا الشخص ؟
• هل طريقة التعارف التي تمت كافية للاقتناع بالزواج ؟
• لماذا يريد هو الزواج على زوجته التي يحبها ويحترمها وأنجبت له ستة من الأبناء ؟
• هل عامل الاتفاق الدراسي الذي جمع بينكما وقرر كل منكما الزواج من الآخر كافٍ ؟
• ما آثار زواجك به على مستقبل أسرته وأطفاله ؟
• هل هذا الشخص فعلاً المناسب لك وتوجد به الصفات التي وضعتها لاختيار شريك حياتك ؟ أم أنه سيملأ الفراغ العاطفي الذي تولد لديك نتيجة زواجك السابق وفقدك لطفلتك ؟
• هل التوافق الفكري والثقافي جعل هذا الشخص يتقدم لك ، والذي يبدو أنه يفتقده في زوجته ؟

ثانياً : أوصيك أخيتي بالتريث في الأمر وعدم التعجل في اتخاذك القرار، وابحثي عن أسباب رغبة زواج هذا الرجل بك ، واسألي عن هذا الشخص بتفصيل أكثر، وعليك بالدعاء والإستخارة واستشارة من تثقين بهم، ولتعلمي أختي الفاضلة أن قطار الزواج لم يفتك وأنه أمامك فرصاً للإختيار.
أسأل الله لك التوفيق والسداد وأن يبصرك بما ينفعك في دينك ودنياك والحمد لله رب العالمين.

مقال المشرف

في بيتي مدمن جوال

يا الله.. ما هذا الذي حال بين الابن وأبيه، والزوج وزوجه، والحبيب وحبيبه!! غرّبَ الإنسان في بيته؛ حتى...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات