بدأ يدخن فكيف أخلصه ؟
20
الإستشارة:


عندي أخي المراهق طالب جامعي سنة أولى .بدأ يدخن من فترة قريبة جدا كنت قبل أعلم بذلك أصرف علية وأعطية بعض المال لكن حينا علمت توقفت عن الصرف لة .كاخطوة أولى حتى أستشيركم ماذا تكون الخطوة التالية .

لأني أريد أن يترك الدخان وهو مقتنع بتركه .علما أنا أبي متوفي وأخوية الأكبر منة يدخنون أعمارهم الاول 30 سنة والاخر 33 سنة وأنا أخوة أكبر منة 26 سنة ماذا أفعل ؟

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:

الأخ الكريم أبو مبارك : حياك الله .
 
حقيقة موضوع التدخين آفة من آفات العصر، ويحاول كل رجل التدخين لعدة أسباب لعل من أهمها إثبات الوجود، والإحساس بأنه أصبح كبيراً وهكذا.

 والحمد لله أن أخاك يدخن منذ فترة قريبة، والحل الذي نحن بصدده الآن يكمن في محاولة تقريب وجهات النظر بينك وبين أخوك، فانقطاع المصروف عنه ليس كفيلاً بامتناعه عن التدخين والتخلص منه، حاول أن تناقشه، اسأله عن سبب تدخينه، وأكاد أجزم أن تجد لديه عدم الرغبة في التدخين، اعرض عليه بعض الصور المتوافرة على النت لأشخاص أصيبوا من جراء التدخين وقل له هل تحب أن تكون واحداً من هؤلاء؟!!.. حاول أن تبعده عن مصادر التدخين والمدخنين .. حاول أن تسبر أغواره فلربما  كانت هناك أسباب وراء تدخينه.. لا تنس أن والدك متوفى فربما كان ذلك أحد أسباب تدخينه.. تعامل معه على أنه مريض يحاول أن يتشافى .

وفقك الله وأصلح إخوتك بإذن الله .

مقال المشرف

الأمن النعمة الكبرى

الأمن هو النعمة الكبرى التي امتن الله بها على عباده فقال عز وجل: { أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا جَعَلْنَا...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات