شكوى الاتصال الجنسي .
21
الإستشارة:


ان امراءه متزجه من خمس سنوات لدي طفلان ولد وبنت زوجي كثير الزعل واغلب مشكلنابسبب الموضوع الجنسي فانا احيانا اكون متوتره بسبب تاخره الدائم في سهره خارج المنزل ولم اعد اناقشه في ذلك حتى لاتكثر المشاكل وعندما يحضر اصبح قدمللت الانتظار او قد غلبني النوم فلايصير لي مزاج

فاخر مره جاء وضغطت على نفسي وبعد ان انتهى اخرجته بسرعه وهو مبسوط ولم اقصد فزعل وبدات المشاكل فاحيانا نزعل لمدة شهر ولا يكلمني نفسيتي تعبت من كثر زعله واحيانا يزعل لاشياء بسيطه ولايريدني ان اناقشه وعندما اتكلم معه  لايرد علي ويقول اذا زعلت خليني الى ان ارضى

احترت حياتنا كلها زعل علما انه اكبر مني بثلاث عشر سنه انا مهتمه ببيتي واولادواحاول التغير فهو لايريد السفرواذهب مع اهلي احترت معه اريد الحل الله يعافيكم  

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الحمد لله :

أولا: من خلال المعطيات في الرسالة تبين أن هناك أخطاء الاتصال فيما بينكما على المستوى الوجداني والمستوى السلوكي والمعرفي . ولذا يجب عليك أولا أن تتعرفي على قدراتك كابنة حواء سميت بهذا الاسم لاحتوائك الرجل خلقت من الضلع الأعوج لأنه أعوج على القلب ليحميه وهو منبع الحب والمشاعر كما أن الدراسات الهندسية أثبتت أن اعوجاج أي عمود هو دليل علة قوته وصلابته  .

ثانيا: من هذه المقدمة تتعرفين على من هي حواء حارسة المشاعر والصلبة القوية التي ترتقي لكل المصاعب التي تمر بها الحياة الأسرية.

فإذا اتفقنا على هذه الهبات التي استودعها الله بك نعلم كيف أن النبي عليه الصلاة و السلام حينما طلب منك أن تتوددين لزوجك لأنك القوية كما صرح بذلك عليه الصلاة والسلام ليس الشديد بالصرعة وإنما من يملك نفسه عند الغضب.

بكل وضوح لا يستطيع كثير من الرجال تملك أنفسهم فهذا حديث المصطفى فما معناه لو أمرت أن يسجد رجل لرجل لا مرت المرأة أن تسجد لزوجها هو والله قمة القوة والضبط النفسي الذي لا يتوفر إلا للمرأة.

فإذا اكتشفنا ذواتنا كمسلمات عرفنا المهمة التي أنيطت بنا وهي الحماية الأسرية.
ثالثا: لا يفهم من كلامي الدعوة إلى الخنوع وعدم تأكيد الذات لا فهذا المنهج قد يستخدم من قبل الزوجات إذ لم تعلم قدراتها ولكن بعد الاكتشاف يكون التصرف على مستوى الوعي والذي يقصد به الاحتساب وعمارة الأرض والاستخلاف كما هي الغاية من وجودنا.

رابعا: هناك أربع نوافذ نطل بها على الناس يجب أن نتعرف عليها الأولى: أنا أعرف وأنت تعرف وهذا المستوى الأول في الاتصال بحيث أننا نتبادل المعلومات بطريقة واعية فكل واحد يعطي الآخر ما يريد.
المستوى الثاني معلومات أن أعرفها ولكن المقابل لا يعرفها مثل الأسرار والمعلومات التي احجبها بطريقة واعية عن الآخر فأنا أعرفها وهو لا يعرفها.
المستوى الثالث ما يعرفه الناس عني وأنا لا اعرفه عن نفسي مثل رائحة الفم الكريهة وتسمى بالنقاط العمياء .. وهي وحسب المعطيات التي وردت في الرسالة مشكلتكم. فأنت تتأففين من العلاقة الجنسية ونسيت قوتك وتوجيه الرسول علي السلام لكي لذا يجب الاستبصار لنرقى إلى مستوى الاحتساب والاستشعار بان الملائكة تلعن الزوجة التي تهمل أو تهجر فراش زوجها لأنها كما أسلفنا قوية.

خامسا: تهيئة البيئة المنزلية ليعود الطائر إلى عشه من خلال :

1.التركيز على محاسن الزوج وانجازاته والتحدث معه بها.
2.تغيير الحديث الذاتي الذي يدور خاطرك إلى حديث ايجابي تتحدثين فيه مع نفسك بالجوانب الحسنة في زوجك وأذكرك أن الخمر وهي أم الخبائث فيها نفع فكيف بمسلم .
3. تذكري أن كلما ركزنا على الحسنات تذهب السيئات ( إن الحسنات يذهبن السيئات) من خلال كتابة ايجابيات زوجك والتعامل معه من خلالها.
4. التضرع إلى الله بالدعاء بأن يؤدم بينكما في أوقات التحري.

وفقكم الله وجمع بينكما بخير.

مقال المشرف

في بيتي مدمن جوال

يا الله.. ما هذا الذي حال بين الابن وأبيه، والزوج وزوجه، والحبيب وحبيبه!! غرّبَ الإنسان في بيته؛ حتى...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات