الندم بعد طلب الطلاق .
16
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..انا امراة متزوجةولدي طفلان4و1سنة(مع العلم اني كنت مطلقةوعندي من زواجي الاول ولد وبنت ولتوضيح مشكلتي عندي بععض النقاط:1زوجي متزوج وله 6 اطفال وكانت زوجته منفصلة عنه دون طلاق اثر مشاكل 2اعترف اني اسات الاختيارفزوجي ذو دين لكنه من غير خلق يعني شديد الغضب والله وخلقه يشهدون(هداه الله)

-3ظروف اهلي زفت الكل منشغل بنفسه يعني نوعاما(تفكك)ابوي متوفى وامي مسنة.4احب زوجي وكنت عايشة سعيدة معه بالرغم من طباعه وصبرت عليه لكن قرر يعيد زوجته وانا تزوجته وهي ماهي عنده.5 طباع زوجي باختصار (عصبية وضرب وهجربالشهر واثارة لغيضي وغيرتي من زوجته وكأنه كيد حرمة صرت ماتحمله بعد ماقرر يرجع زجته يعني (احشفا وسوء كيلة).

6حاولت توسيط الاهل دون جدوى لان طبعه مايتغبر.7 نقطة خلاف بيننا وهي (دائما يغيضني بزوجته اذا غضب والاخرى انه لايريد الانجاب وانا اتمنى انجب بنت مع بنتي الاولى.8 من خلال عشرتي معه فيه طبع غريب اني اذا تذللت له اهانني وكل مابتعدت عنه تقرب لي .9 وجد قبل فترة صور لولدي الكبير مع ابوه  يعني زوجي الاول.......

   ملخص المشكلة:من كثرة الهجر والمشاكل صرت اطلب الطلاق وطلب مني اذهب لاهلي لافكر وللاسف فاجئني بورقة الطلاق وعدت بعدها للبيت وقلت له اريد ان اعتد بالبيت ووضحت اني طلبت الطلق لسوء العشرة واني فعلا ندمت لاني اريده يترك الهجرواني كنت غضبانةمن كثرة هجره .فقال بعد ثلاثة اشهر يصير خير فلما بكيت قال اجلسي في البيت وبعد سنة فكري اذا اردت الرجوع لزوجك الاول  او اعيدك بعقد جديد افضل لانه فات علي طلقتين

  ملاحظة: اشتريت منزل ولله الحمد  بس قديم ونزولا عند رغبته احببت اجلس بالبيت لعله يعيدني  (لو ان عندي احساس انه يريد يضبط اموره مع زوجته وبعدين يصير خير على قولته)

السؤال:اريد رأيكم بصراحة ,,هل من حل ؟مل مافعلته صحيح بالنسبة لجلستي ببيته اما الطلاق فانا اعلم اني اخطأت  من (اجل اولادي) ,,لكنه لم يبدي رغبته بالعودة على انه يدخل للبيت ويشوف اولاده وقال لي ليش تغطي وجهك ؟؟ وشكرا

 

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الأخت الكريم نسمة أمل :

 أسال الله لك التوفيق والسداد وأن يصلح لك زوجك وذريتك وأن يجعل لك من أمرك رشدا .

أود القول في بداية قضيتك هذه أن المشاكل السرية موجودة في كل بيت ؛ بل حتى في بيت النبوة على صاحبها أفضل صلاة وأزكى سلام .

إذا علينا أن نتعامل مع مشكلاتنا بالحكمة وبُعد النظر والتأمل في العواقب التي قد تحدث بعد قراراتنا ، خاصةً إذا كانت تلك القرارات ذات اثر على حياتنا وحياة أبنائنا في المستقبل ولا أنصحك بطلب الطلاق أبدا بل تمسكي بزوجك على ما فيه من العيوب - كما ذكرت - فنحن في زمن تكثر فيه الفتن وأخشى عليك إذا حدث الطلاق أن تضعفي أمام بعض تلك الفتن والشهوات .

كيف وأنت قد كنت مطلقة قبل ذلك . أبدا أبدا لا أنصحك بالطلاق بل كوني حريصة على زوجك وابحثي عن الأشياء التي تسعده أو التي يحبها منك .

كوني متبعلة له متوددة إليه ، وإياك ثم إياك من الغيرة والشك فإنهما من أعظم الأمور التي تقتل الحب وتدمر البيوت .

وأخيرا لا أملك لك إلا الدعاء بظاهر الغيب أن يحفظ الله لك زوجك وأولادك وأن يكتب لك الحياة السعيدة وأن يرزقك الحكمة والصبر .

مقال المشرف

مع العودة.. جدد حياتك

العودة إلى الدوام المدرسي يمثل العودة إلى الحياة الطبيعية، فبقدر ما يفرح المربون والمربيات بالإجازة ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات