كآبتي تحرمني من خطيبتي .
15
الإستشارة:


السلام عليكم
انا شاب ابلغ من العمر 29 عاما ،كنت اعاني في السنوات الماضية من صداع مزمن تم تشخيصه على انه صداع توتري وكان يرافقه نوع من الكآبة بالاضافة الى ما يسمى بنوبات الهلع.. وقد اخذت عدد كبير من الادوية كانت في معظمها مسكنات ومضادات للكآبة،وقدتحسن الامر قليلا وبدأت اعود الى حياتي الطبيعية ،

قبل شهر تقريبا خطبت فتاة، وقد اخترتها عن قناعة فهي صاحبة دين وخلق،ولكن منذ الخطبة وأنا اشعر بحالة غريبة فأنا اشعر بالكأبة والنفور من الخطيبة واشعر بأن هناك غصة في صدري تحرمني من الشعور بالسعادة...

علما بأنني مواضب على الصلاة وقراة القرآن.
افيدوني جزاكم الله خيرا...آسف للاطالة

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


أخي الحبيب :

خفف الله همك وشفاك وعافاك مما أنت فيه .

أخي الحبيب : إن مشكلتك تكمن في أمرين : الأول  : الكآبة  والثاني  : الهلع

إن الاكتئاب الذي  يصيب الإنسان  بسبب نظرته الغير الصحيحة للأمور وكأنه يرفض ما تحمله الأيام ولذا عليه أن يسلم بالقضاء والقدر بداية ويستعن بالله ويكثر من الذكر ويطلب من الله انفراج الهم ويكثر من دعاء النبي " اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن ......."

ثانيا : يا أخي الاكتئاب ينتهي عندما نقف على مشكلاتنا ونحلها بطريقة صحيحة وأكيد اكتئابك لم تقف فيه عن أسبابه وكيف بدأ ولما وصل هذه الحالة واستعن في ذلك بورقه وقلم وحدد مشكلاتك ثم استشر من تثق فيهم في حلها  لأنه ليس هناك مخرج للاكتئاب بعد عون الله إلا " ما خاب من استشار " .

أما عن الأدوية فلا تنقطع عنها وأفضل لك أن تأخذremeron    ويفضل أن تستعين بالطبيب النفسي ليحدد لك الأمر في  الجرعات.

وأخيرا موضوع خطيبتك لعل الشيطان يريد أن يزيد من كآبتك بأن تترك خطيبتك ويجعلك تنظر لنفسك من الناس الذين لا يستطيعون أخذ قرار فتزداد هما إلى همك . فطالما خطيبتك متدينة فلا تخسرها وتقرب إليها أكثر  ستكون عونا لك بإذن الله .

مقال المشرف

في بيتي مدمن جوال

يا الله.. ما هذا الذي حال بين الابن وأبيه، والزوج وزوجه، والحبيب وحبيبه!! غرّبَ الإنسان في بيته؛ حتى...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات