احتواء الزوج وطرد الشك .
16
الإستشارة:


 انا متزوجه من 5 سنوات وانا وزوجي نحب بعض وفي سنوات الاخيره زوجي تغير كثير لا يقول ما يضايقه ولا يبوح بي اسراره ولا يتكلم كثير معي عن اشياء تضايقه

 اصبحت اخاف من زوجي وسبب اني اشك في زوجي لن اخاف ان يصبح مثل اخوه في تصرفات  واريد حل لي وكل خلافات بسب  اشك في زوجي واريد حل سريع مشكورين

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الحمد لله .

بناء على المعطيات التي وردت في الاستشارة هناك نقاط يجب مراعاتها :

1-أنت حواء حيث لك القدرة على احتواء الرجل وفشلك هذا بسبب أفكارك التي وضعتها مما يتسبب في سلوكيات قد تكون هي السبب في فرار زوجك إلى داخله.

2-لأن الأفكار تدور في الرأس فتكون ككرة الثلج كلما دارت كبرت فتشكل السلوك فتقولين في حديثك الداخلي  "زوجي تغير كثير "فالذي يتغير هو أنت أولا


فالتحفظ والتوجس تسرب منك إلى زوجك حيث قانون المراسلات فيما بينكما تغذيه مشاعر القلق والضيق مما يجعله يهرب من واقعه في المنزل إلى الخارج.

ولذا يجب أن تعودين حواء تحتوى الزوج والمشاكل داخل المنزل وتعودين إلى طبيعتك التي خلقت منها وهو الضلع الأعوج مكمن المشاعر والجياشة والحامي للقلب .

3.لا تجتهدي في الكشف عن علاقات زوجك واجتهدي في اكتشاف ذاتك الأسرية وتوجيهها إلى الوجهة الحقيقة في النماء والارتقاء من خلال :

أ)هل تعرفين ما يحبه زوجك كالألوان والروائح ..الخ.
ب)هل تعرفين ما يكرهه زوجك.
ج)هل تستطيعين إبراز ما يحبه زوجك مثل مواضيع الحديث. الأطعمة الملابس..الخ.

حاولي أن تغيري من حياتك من خلال تلك النصائح والإرشادات ولا تنس الدعاء والتضرع إلى الله بأن يؤدم بينكم .. وفقكم الله وجمع بينكم بخير .

مقال المشرف

مع العودة.. جدد حياتك

العودة إلى الدوام المدرسي يمثل العودة إلى الحياة الطبيعية، فبقدر ما يفرح المربون والمربيات بالإجازة ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات