كيف أتخلص من عذاب الطول ؟
15
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..لا اريد الاطالة عليكم كثيرا..انا فتاة عمري 15 عاما اعاني من مشكلة فريدة من نوعها وهي ااني اعاني من الطول المفرط اذا ان طولي بلغ 187 سم وانا بصراحة لا اطيق طولي ابدا اذ انني اتعرض كل يوم لكثير من السخريات ممن حولي ..

لا احب الظهور ولا احب الخروج الى اي مكان دائما في غرفتي وحيدة ابكي وابكي حتى انني لم اعد اطيق الذهاب الى المدرسة ولقد تراجع تحصيلي الدراسي..
حاولت ان اؤذي نفسي لاتخلص من هذا العذاب ولكن تلك الشعرة التي تربطني بالله عز وجل لم تجعلني أن أقدم على أقبح فعل وهو الانتحار،

 فإيماني بمشيئة الله وقدره منعتني من ارتكاب تلك الحماقة،اتوسل اليك ان تعطيني حلا لهذه لمشكلة..فهل يوجد حل لمشكلتي..ارجوك!!

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الأخت السائلة :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد .

ليس عندي الكثير لكي أقوله لك فهذه مشكلة ليست نفسية في حد ذاتها بحيث يمكن تقديم الاستشارة النفسية لك بسهولة ولكن فقط أريدك أن تفكري في أمر آخر مختلف وهو أن هناك من يبحثون في طول الأرض وعرضها عن من يتمتعون بهذا الطول وخاصة في ممارسة بعض الألعاب الرياضة وهذه مساحة ومكان سيغير تماما من حالتك النفسية حيث سينقلب الحال وتشعرين بالفخر الحقيقي والتميز لما متعك الله به من طول.

حاولي الذهاب إلى تلك المناطق التي تشعرك بتميز طولك وليس بالخجل منه .

وأخيرا أخبرك أن المواجهة أفضل بكثير من الانسحاب والانطواء والانتحار فما الحال بالنسبة للحالات الأشد صعوبة مثل حالات بتر الأطراف والتشوهات الخلقية والمعاقين . أنت في نعمة فقط عليك البحث عن السبيل للإحساس والتمتع بها .

تحياتي وتقديري .

مقال المشرف

في بيتي مدمن جوال

يا الله.. ما هذا الذي حال بين الابن وأبيه، والزوج وزوجه، والحبيب وحبيبه!! غرّبَ الإنسان في بيته؛ حتى...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات