كيف أتخلص من الملل القاتل ؟
17
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أود في البدايه أن أشكركل القائمين على هذا الموقع لما تولونها لنا من اهتمام
بالرد على أسئلتنا وطرح الحلول لمشاكلنا فقد أرسلت لكم أكثر من مشكله فساعدتوني في حلها
فجزاكم عني وعن اخواني خير الجزاء وجعل الله ذلك في موازين حسناتكم....

أولا أحمد الله سبحانه وتعالى الذي أسبغ علينا نعمه ظاهرة وباطنه فقد أنعم الله علي بنعم كثيره لاتعد ولا تحصى ولكن هذه هي الدنيا لا تخلو من الأكدار ..ولا راحة الا في الجنه....جعلنا الله واياكم من أهلها ..

مشكلتي هي:الفراغ القاتل الذي أعيشه والملل الذي يتسرب الى نفسي...أنا أم لـ6 من الابناء أكبرهم عمره 19سنه وأصغرهم في السنه الثانيه
هم في مراحل مختلفه من الدراسه يعتمدون على أنفسهم أساعدهم في بعض المواد فقط  ..لا أعمل.. ربة منزل ..احمل المؤهل الجامعي ..زوجي يرفض فكرة العمل ولايحب المرأه العامله ..لايريدني أن أخرج من البيت كل يوم ..

وأنا أيضا لا أستطيع تحمل أعباء العمل الكثيره خاصة التدريس لا أطيقه ..
وقتي يضيع هدرا ..عندي خادمه تقوم بأعباء المنزل مع أني أساعدها في التنسيق والترتيب أحب أن أرتب بيتي بنفسي ,اضع فيه لمساتي ..خاصة غرفة النوم الخاصه بي

وأقوم بالطبخ بنفسي ...واذاكر لولدي الصغير .وهذه الأشياء تسعدني عندما أقوم بها..ولكن سرعان مايتسرب الملل الى نفسي وعندي وقت فراغ كبير يضيع هدرا ..الحمد لله  أنا أحافظ عل صلاتي وأقرأ في اليوم ماتيسر من القرآن وأحاول أن أحافظ على الأذكار لأني كثيرة النسيان فكرت أن ألتحق بدور تحفيظ القرآن ولكن لايوجد دار قريبه من حينا ..

وزوجي مشغول كل الوقت بعمله ومشاغله الكثيره التي لا تنتهي ..لايأتي الى البيت الا عند النوم ...أحس بملل وفراغ عجيب...لا أدري ماذا أفعل وقتي يضيع هباء واذا أحسست بهذا الملل أقضي الوقت على شاشة الكمبيوتر أغوص في بحر الشبكه العنكبوتيه...ولكني أيضا أمل بسرعه وأذهب الى غرفتي أستمع الى المذياع أحيانا

 وأحيانا أشاهد التلفازاذا وجدت برنامج مفيد..ياإلهي ارحمني نسيت أن أذكر لكم أنه ليس لي علاقات اجتماعيه كبيره علاقاتي محدوده بأخواتي نتزاور في الشهرين مره واحده وأهلي يسكنون مدينه بعيدة عنا...,اما أهل زوجي أخواته متزوجات ونادرا مايزوروننا ونحن كذلك ..ولا يوجد الا أخ كبير لزوجي..
 
وأخوزوجي له أسره كبيره مكونه من ثلاث زوجات.. ومشغولين بحياتهم ولايحرصون على وجودنا معهم في كل اجتماعاتهم مع انني نحترم بعضنا ولكن هكذا هم..كنت أحب القرآءه ولكنني الآن لاأستطيع أن أكمل قراءة كتيب صغير..عندي مهارة الاعمال الفنيه اليدويه أتحمس لها أحيانا وأعمل أشياء جميله أزين بها بيتي لكني أجلس شهورا لا أفعل ذلك...

أيضا أنا أحب تصميم الأزياء لي ولبناتي ولأخواتي
أمنيتي أن أعمل شيء أحس فيه بذاتي أحس انني عملت شيئا مفيدا لي ولغيري أتمنى أن أكون داعيه لكن ليس لدي مايساعدني على ذلك ..وايضا ليس لدي علاقات اجتماعيه كبيره...أود أن أخرج من عزلتي هذه لكن أين أذهب ؟؟

أريد أن أتخلص من هذا الملل القاتل والحياه الرتيبه لكنني لا أدري ما الذي يجب علي عمله
لا أدري أحس أني لم أكتب كل مايخالجني من أحاسيس متضاربه فا انسانه قلقه ..أي أمر يقلقني ولو كان بسيطا...أرجو من الله ثم منكم أن ترشدوني وتنصحوني كيف أغير وضعي الممل هذا؟؟

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


بسم الله الرحمن الرحيم .

أما بعد :

أختي العزيزة : إن ما تصفينه هو ليس أمرا غير طبيعيا بل هو طبيعي جدا . وكثير من الناس يعانون من هذا الأمر خاصة في مجتمعنا العربي المحافظ .

فأنت في وضعك الحالي لا بد أن تشعري بالملل .

وأرى انك قمت بعدة محاولات للتخفيض من درجة الملل, هذا أمر مهم وعليك الاستمرار فيه .

أرى أنه عليك التكلم مع زوجك بخصوص ما تشعرين وطبعا بشكل ودي . ذلك كي يقوم هو أيضا بمساعدتك والتفكير معك بشيء ما قد يحل مشكلتك , كذلك فانه لديك ابن في جيل 19 سنه أرى من السليم أن تحدثيه بالأمر فقد يتمكن هو أيضا من مساعدتك .

أختي العزيزة : إنك تملكين الكثير من المواهب والأمور الطيبة لذا لابد انك سوف تجدين طريقة ما لتشغلي نفسك بها , شيء تحبينه... قد يكون إعمال يدوية أو غيرها ما شابه ... المهم عليك البحث عن أمور تملأ فراغك .. كذلك أنصحك بأن لا تفكري كثيرا في هذا الأمر فان تفكيرك الكثير يزيد من درجة التوتر لديك .

هذا والله ولي التوفيق .

مقال المشرف

في بيتي مدمن جوال

يا الله.. ما هذا الذي حال بين الابن وأبيه، والزوج وزوجه، والحبيب وحبيبه!! غرّبَ الإنسان في بيته؛ حتى...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات