شحوب مدمن واكتئابه .
21
الإستشارة:


السلام عليكم .. ارجو منكم يادكتور النصيحه والافاده حيث انني مدمن على الحشيش منذ 4 سنوات واعاني حاليا من الوحده والانعزال وشحوب الوجه والجسم والضعف الجنسي حيث انني ارغب في الزواج ومتردد كثيرا في ذلك حيث انني امارس العاده السريه منذ وقت طويل جدا واكثر من مره في اليوم ومايصاحبها من افكار وتخيلات خارجه عن المألوف احيانا..

 حالة الاكتئاب والضيقه الشديده بالصدر موجوده حتى قبل الادمان حيث لم اواصل الدراسه رغم دخولي اكثر من 4 كليات .. ارجو الافادة حيث انني بامس الحاجه لمن يوجهني وشكرا .

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


أخي الكريم :
 
أسأل الله لك العافية .

أولا : لابد لك من مراجعة أقرب مستشفى لعلاج الإدمان إليك .

وذلك أن ما ذكرته هو من أثار التعاطي للحشيش والإدمان عليه حيث إن التعاطي يؤدي لعدم التوازن والقلق واختلال الإدراك والانعزال وتباطؤ بالزمن كما أن من مضاعفات التعاطي للحشيش الصداع وأمراض الرئة والسلو اضطراب النوم والخوف والتوجس والشك والأرق والأحلام المزعجة أحيانا .

وكل ذلك يحتاج إلى مناظرة وتشخيص دقيق من قبل فريق متخصص ومن ثم يحدد ما تعاني منه ثم بعد ذلك تحدد الخطة العلاجية لحالتك .

أما بخصوص الوهن والضعف الجنسي فإن للمخدر علاقة به أيضا إضافة إلى أن العادة السرية تزيد من الشعور بالذنب والكآبة والقلق مما يزيد من حالتك سوءا .

تحتاج لمصارحة معالجك النفسي بهذه الموضوعات حتى يستكمل التشخيص ومن ثم يضمن علاج ما تحتاجه لهذه الأمور في خطتك العلاجية .
ومن أهم الأمور التوقف الفوري عن المخدر , تمنياتي لك بالشفاء .

مقال المشرف

أطفالنا والرؤية

قرابة أربع عشرة سنة تمثل العمر الافتراضي المتبقي لتحقق جميع مؤشرات الرؤية الشاملة التي أطلقتها الممل...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات