ابنتي وشهقاتها المتواصلة .
37
الإستشارة:


ابنتى مريم عندها 6سنوات وتعانى منذ اسبوع او اكثر من شهقة نفس تاتى لها كل 5 دقائق قمنا بالكشف عليها لدى طبيب صدر لم نجد عندها اى مشكلات فى الصدر سواء حساسية او غيره فطلب منى تحاليل دم وبراز وبول وقمنا بالتحاليل اللازمة وجدنا ان نسبة الامالح عالية جدا وعندها انيميا حيث ان نسبة الهميوجلوبين فى الدم 10 .5 والطبيعى 12

كما اضاف طبيب اخر بتاع انف واذن وحنجرة ان نسبة ( السحالى ) وال اعرف هذه الكلمة ماذا تعنى كبيرة ووجدنا ايضا انها تعانى من ديدان

فهل هذا التشخيص سليم ام تنصحنى بعرضها على طبيب باطنه وقلب لاننى غير مقتنع بهذا الكلام مع العلم انها وهى صغيرة كانت تعانى ككل الاطفال  كل فترة من التهاب اللوزتين

فهل اجد عندك حلا شافياوان طلبت التحاليل انا ممكن اسحبها اسكنر وارسلها لك ولكن ارجو ان ترسل لى ايملك حتى يتسنى لى ان ارسلها بالاتتش عبر ايميلى .

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


أخي الكريم : الأستاذ موسى نجيب    أبو مريم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، وبعد :  أسأل الله الكريم أن تكون أبنتك قد شفيت قبل أن يصلك هذا الرد .

أولا أخي الكريم الشهقة التي تحصل للأطفال قد تكون بسبب مشكلة في الصدر أو الجهاز الهضمي أو العصبي، وفي الغالب يكون السبب من تهيج لعضلة الحجاب الحاجز ، وعادة يكون الشفاء منها تلقائيا من غير علاج في أسبوعين إلى ثلاثة .
أما إذا استمرت الأعراض لأكثر من ذلك فتحتاج لأن تفحص من قبل طبيب أمراض صدرية  أطفال ، أو أمراض جهاز هضمي أطفال ، أو أمراض عصبية أطفال .

 فإذا لم يصلوا إلى تشخيص بعد كل هذه الفحوصات فقد يكون السبب ردة فعل لأثر نفسي أثر عليها فتحتاج لعرضها على أخصائي نفسية أطفال . وأنت لم توضح إن كانت حصلت لها مشكلة في المنزل أو المدرسة أو مع إحدى صديقاتها أثرت عليها نفسيا .

أما بالنسبة لفقر الدم الذي ذكرت (الأنيميا) فلم أعرف قراءة الرقم هل هو عشرة ونصف أم خمسة وواحد من عشرة ، فإن كان عشرة ونصف فهذا شيء بسيط جدا وغالبا ما يكون سببه نقصا في الحديد، فتحتاج إلى علاج بالحديد لفترة شهرين أو ثلاثة تحت إشراف طبيب أطفال ويعاد التحليل بعد ذلك . أما إن كانت النسبة خمسة وواحد من عشرة فتحتاج عرضها حالا على تخصص أمراض دم أطفال وعمل تحليل كهربي للهيموجلوبين للوصول إلى سبب فقر الدم .

أما ما ذكرت من أنها تعاني من ديدان إذا أثبتت تحاليل البراز ذلك فلابد من معالجة هذه الديدان فقد تكون سبب فقر الدم البسيط ، والديدان أمرها سهل وعلاجها متيسر وبسيط عند أي طبيب أطفال . ولكن لابد من معالجة كافة أفراد الأسرة حتى الذي لم تظهر عليه أعراض .
أما ما ذكره الطبيب أن نسبة " السحالي " !!!! مرتفعة فلا أعرف معنى هذه الكلمة .

أرجو أن أكون قد أفدتك بهذه الإجابة وأرجو أن تواصلني عن طريق هذا الموقع وتطمئنني على صحتها .
أسأل الله العظيم ربي العرش الكريم أن يشافيها ويعافيها فهو الشافي المعافي وما الطبيب والعلاج إلا سبب في حصول هذا الشفاء .

مقال المشرف

الأمن النعمة الكبرى

الأمن هو النعمة الكبرى التي امتن الله بها على عباده فقال عز وجل: { أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا جَعَلْنَا...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات