لأمرض ولكن تحدثوا عني !
11
الإستشارة:


السلام عليكم
لو سمحت عندي مشكلةأنا مشكلتي احب أكون حديث الناس في لبسي وأناقتي وأتوقع كثيرمن البنات مثلي .
بس الحمد لله لبسي ساتر جدا

وأيضا مشكلتي أني أتلذذ بالمرض بس مو خطير يكون بس أحب الناس تسأل عني وتهتم فيني أحس أني لي وجود عند الناس . والله أحيانا المرض وناسة
والله مع أني أمرض ولا أحد يهتم بس أحب الناس يفكرون فيني .

حتى لو أمرض ما أحب العلاج ولا أقول تعبانة .
لو سمحتوا لا تقولون وش هالتفكير لأني ما أحب النقد وعارفة أن تفكيري غلط لأن مافيه أحد يتمنى يمرض .ومستحيل اتمنى مرض خطير يموتني .

طيب شو أعمل لأكون لي أهمية عند الناس مع اني في البيت محطمة جدا ومثل ماقالوا وجودك مثل عدمك مع اني والله اعمل في البيت وأغسل وأنظف بس مايملى عينهم ..

وأعرف ان هناك أشياء خير يمكن اتميز فيها بس ما عندي جميع الإمكانيات المساعدة للتمنية الموهبة .
وطبعا الأهل مايعرفون ولايفكرون في المواهب وتنميتها.
وطول الوقت طفشانة جدا .
ساعدوني ووجهوني لو سمحتوا .

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


بسم الله الرحمن الرحيم .

أشكرك أختي الفاضلة على اختيارك للموقع لطرح استشارتك .

وأبرز ما يميز رسالتك معرفتك واستبصارك بالمشكلة (أحب أكون حديث الناس في لبسي وأناقتي,أحب الناس تسأل عني وتهتم فيني) ومعرفتك للسبب (وعارفة أن تفكيري غلط ) وأيضا معرفة للحل (وأعرف أن هناك أشياء خير يمكن أتميز فيها) ولكن ما ينقصك هو كيفية تغيير التفكير وطرق تنفيذ الحل .

أختي الفاضلة : لا أختلف معك في أن التميز بين الناس يعتبر من الأشياء الغريزية في البشر لكن وكما نعلم أن كل ما يزيد عن حده تكون له نتائج عكسية وأيضا استخدام الغرائز بطرق وأساليب غير صحيحة تعود على الشخص بعواقب وخيمة.

أختي الفاضلة : قد تتفقين معي في أن أبسط الأمور في التميز هي أسرعها تبخرا وأن الشخص كي يصل إلى مبتغاه يتطلب عليه بعض وفي أحيان كثير من الجهد ومبتغاك هو الوصول لاهتمام من حولك ولكي تصلي إلى هذا الهدف يجب أن يكون لك دورا فعالا ومهم في حياة ذلك الشخص سواء كان أبا أو أما أو أحد إخوتك أو حتى بين صديقاتك .

ذكرت في رسالتك بأنك تساعدين بالأعمال المنزلية وهذا أمر جيد ولكن في بعض الأحيان تكون هناك بعض التصرفات السلبية التي تمحو التصرفات الايجابية فأجد أنه من المهم مراجعة هذا الموضوع مع نفسك أو حتى بمناقشة هادئة مع من تثقين في رأيه ويعرفك جيدا وتكون لديك إرادة قوية للتغيير .

يتبين من طرحك بأنك إنسانة مثقفة وتفهمين ما حولك جيدا ولذلك فالتغيير لا أجده صعبا في حالتك وتأكدي بأن هذا سينعكس إيجابا على ما ذكرته من ملل .

واسأل الله التوفيق للجميع .

مقال المشرف

في العيد .. كيف الصحة؟

عيدكم مبارك .. وأسأل الله تعالى لي ولكم ولحجاج بيته القبول..
كلنا ننتظر ابتسامات أحبابنا في الع...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات