كيف أحب زوجتي وتحبني ؟
15
الإستشارة:


أنا شاب متزوج من ست سنوات ، والحمدلله زوجتي متعلمة ( ثانوية عامة ) ، والآن هي ربة بيت .
وايضاً عندي بنت ( خمس سنوات ) ، ولد( سبعة أشهر تقريباً ) .وعايشين والحمدلله في أمان الله . . .
إلا أنه لا يوجد حب حقيقي بيني وبين زوجتي ، ولا يعني هذا أنني اكرههاأو أنها تكرهني .

- حتى المشاكل ولله الحمد غير موجودة في حياتنا ، قد نختلف في بعض الأشياء ، ويحصل بعض الزعل في بعض المواضيع البسيطة إلا أننا نتغلب عليها ونحلها بأي طريقة .المهم والمطلوب هو كيف أحب زوجتي ، وتحبني وأستمتع بها وتسمتع بي .

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الأخ الكريم :  أبو وسام من السعودية .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ما ورد في رسالتك من مشكلة وتطلب كيفية حصول حبك لزوجتك وحبها لك.

 ويبدو من خلال المعلومات التي وردت في سؤالك أنك تحب زوجتك وأنها تحبك، إنما الذي يبدو لك عدم بروز مظاهر هذا الحب فيما يتعارف عليه من خلال عبارات الحب التي يتبادلها المحبون.

 وأقول لك يا أخي لا يلزم من الحب أن يظهر بصورة واحدة متعارف عليها في المجتمع، ولكن الحب يظهر في الأفعال أكثر وأقوي وأصدق من الأقوال، فإن القول سهل لايكلف إلا حركة اللسان والشفتين، ولكن الفعل يستلزم قوة وإرادة وتحمل ما يستلزمه من صعوبات.

ولذلك نجد القرآن الكريم يؤكد على أن محبة الله لا تكون في القول بل في الفعل حيث يقول الله تعالى (( قل إن كنتم تحبون الله فأتبعوني يحببكم الله)(آل عمران: 31).

 ولذا فإن دوام العشرة بينكم وحصول الأولاد دليل آخر على الحب، كما أن الاختلافات التي تحدث بينكما لا تؤدي إلى نزاع وتفكك للأسرة، وهذه كلها علامات حسنة أحرص على التمسك بها وزيادتها. أما ما يتعلق بإظهار المحبة منك لزوجتك والعكس، فهذا سهل بعون الله تعالى، وذلك بأن تتدرب على حفظ عبارات الحب وتقولها لزوجتك كلما سنحت الفرصة، ثم لا تنسى أن الإجازات من فوائدها تجديد العلاقة الزوجية وتمتينها متى استخدمت لمثل هذا الغرض، كذلك ساعد زوجتك لاختيار مناسب مناسبة للزوجة في غرفة النوم، وأبدأ باستخدام عبارات الحب معها قبل إقامة العلاقة الزوجية بوقت مناسب، وبادر باستخدام الهدية لها بين وقت وأخرى، واشترى لها كتيب عن حسن العلاقة الزوجية من تأليف أحدى الأخوات المسلمات، ويتوفر العديد منها في المكتبات الإسلامية، وأخيراً استمع إلى بعض الأشرطة التي تتحدث عن حسن العلاقة الزوجية وطبق ما فيها من إرشادات.

وفقك الله لكل خير، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

مقال المشرف

في بيتي مدمن جوال

يا الله.. ما هذا الذي حال بين الابن وأبيه، والزوج وزوجه، والحبيب وحبيبه!! غرّبَ الإنسان في بيته؛ حتى...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات