الغدة جارة الدرقية .
10
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة وبركاته ,,,,
وجزاكم الله خيرا الله على ما تقدمونه من خدمات جليلة نستفيد منها كثيرا .

منذ أربع سنوات أعانى من أعراض جسمية مختلفة تتمثل فى الدوار وأضطراب عام فى الجسم مع ارتجاف فى الارجل وبرودة شديدة جدا بالارجل واليدين مع عدم القدرة على ممارسة حياتى بشكل طبيعى .

ولقد أجريت العديد جدا من الاختبارات والصور بما فيها  الرنين المغناطيسى على الرأس . والشىء الوحيد الذى ظهر بنتائج الفحص هو نقص بالكلسيوم بالدم مع زيادة كبيرة (أكثر من ضعف الحد الاقصى ) فى هرومون الغدة جارة الدرقية (Parathyroid Hormone ) وعندها ذكر لى الطبيب بأن هذه النتيجة غريبة

 ولم أفهم ما هو لاالغريب فيها أرجو ا فادتى؟
والآن أتلقى علاج عبارة عن أقراص كالسيوم 500mg مرتين فى اليوم بالاضافة الى( Alfacip   1-Alha) بمقدار 1mcg فى اليوم .الا ان الاعراض تعود من حين الى آخر . فأرجو افادتى عن   العلاج ومدته .
وجزاكم الله خيرا ....

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله :

نقدر للشاكي ما يعانيه من أعراض ترجع مدتها إلى أربع سنوات من الدوار واضطراب عام في الجسم مع ارتجاف في الأرجل وبرودة شديدة جدا بالأرجل واليدين مع عدم القدرة العمل فأولا نشكر الله تعالى على عدم وجود أمراض في الدماغ مثل الأورام .

ثانيا فيما يختص باضطراب الغدة  جارة الدرقية فإذا حصل زيادة في إفراز الهرمون يصاحبها زيادة في مستوى الكالسيوم وهذا يؤدي إلى الشعور بالإرهاق -والتعب-والخمول -الكآبة -وكثرة التبول

أما إذا حصل خمول في الغدة جارة الدرقية يصاحبه انخفاض في مستوى الكالسيوم وتكون أعراضه ألم وانقباضات في العضلات واضطرابات عصبية ونفسية وأحيانا تشنج , ولذلك أخبرك الدكتور أن النتيجة غريبة .

أنصحك بالتوجه إلى استشاري غدد صماء وإعادة التحاليل للوصول إلى التشخيص الصحيح وثم العلاج والمتابعة , وشكرا .

مقال المشرف

قريبا يطلُّ.. فكيف ستستقبله؟

قريبا ـ بإذن الله تعالى ـ يطلُّ الشذا العبق بعَرف الإيمان، والنور المشعُّ بشمس القرآن، يستضيفنا في ب...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات