جرعات الدواء النفسي .
18
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة وبركاته ,,,,
وجزاكم الله خيرا الله على ما تقدمونه من خدمات جليلة نستفيد منها كثيرا .

منذ أربع سنوات أعانى من أعراض جسمية مختلفة تتمثل فى الدوار وأضطراب عام فى الجسم مع ارتجاف فى الارجل وبرودة شديدة جدا بالارجل واليدين مع عدم القدرة على ممارسة حياتى بشكل طبيعى .

ولقد أجريت العديد جدا من الاختبارات والصور بما فيها  الرنين المغناطيسى على الرأس . وكانت كلها  طبيعية  ما عدا انخفاض فى الكالسيوم مع ارتفاع فى هرمون الغدة جارة الدرفية .وذكر لى الطبيب الباطنى أن ذلك لا يسبب كل هذه الاعراض .

ثم اتجهت الى العلاج النفسى تحت الاشراف الطبى وشخصت على أنه اضطراب القلق النفسى مع شىء من الاكتئاب وبدأ لى الطبيب بالسيبرام لعدة أشهر وكانت النتيجة محدودة ثم البروزاك لأكثر من عام وكانت النتيجة محدودة كذلك

 ثم السيبرالكس وكانت النتيجة جيدة الا انه حدثت لى انتكاسة بالرغم من استمرارى فى العلاج مما حدا بالطبيب أن يغير لى العلاج الى Venlift O.D(ايفكسر ) بحرعة 75 ثم بعد اسبوع الى 150 ثم بعد شهر الى 225 mg (ثلاث كبسولات Venlift  O.D.75mg) جرعة واحدة فى اليوم

واستمريت على ذلك بانتظام لمدة ثلاثة أشهر عندها تحسنت جدا جدا وأختفت معظم الاعراض ولله الحمد ثم أضاف الطبيب دواء آخر اسمه Hayapoxide يتكون من Amitiptyline 12..5 mg Chlorodiazepoxide 5mg وبعد أربعة أيام فقط من استعماله  بدات اشعر بالنشاط الزائد جدا

 واصبحت لا استطيع الاسترخاء وكثير التفكير حتى فى الاشياء السيطة فراجعت الطبيب فأوقف الدواء الاخير و فخفض  جرعة ال Venlift  الى كبسولتين أى 150mg يوميا  . والآن انا على جرعة 150mg   Venlift (ايفكسر ) منذ ثلاثة أسابيع وقد بدأت الاعراض الجسمية الاولى للرجوع .

فماذا أفعل هل أعود الى جرعة 225 mg التى سببت لى  النشاط الزائد وقد وصفه الطبيب بأنه Hypomania مما أثار مخاوفى أم  أبقى على جرعة 150mg مع عودة الأعراض مرة أخرى ؟

مع العلم أن أقل جرعة متوفرة هى Venlift 75 mg .
أفيدونى جزاكم الله خيرا ....

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


في الحقيقة آداب مهنة الطب والعلم الصحيح يمنع منعا باتا الدخول في أي حوار أو نصائح طبية دقيقة، خاصة تلك التي تتناول أي عقار خاصة النفسي لأن هناك أمورا طبية بحتة يحددها الطبيب المعالج وجها لوجه.

مقال المشرف

عشرون خطوة في التربية

الثمرة ابنة الغرس، وجودتها ابنة التعهد والرعاية، وهو الشأن مع أولادنا، ومن أجل ذلك أضع بين أيدي الم...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات