الديدان وخفض الوزن .
16
الإستشارة:


السلام عليكم
منذ حوالي سنة انخفض وزني  وقيل لي هذا مرات عديدة يصل وزني احيانا 46  بالرغم اني اكل جيدا بل وكثيرا احيانا ،

قمت باجراء تحاليل طبية وقالت الطبيبة انها جيدة ، منذ شهر بدأت بممارسة تمارين رياضية  لا الاحظ تغير ، منذ 3 اسابيع لاحظت خروج دودة بيضاء منطقة الشرج  فوصف لي الطبيب حبتين من vermox 500 على ان اخذ الحبة الثانية بعد اسبوعين  واخذتها  اول امس

سؤالي جزاكم الله خيرا هل  هذا الدواء قادر على القضاء نهائيا على الديدان ثم هل هناك علاقة بين انخفاض الوزن و هذه الديدان و كيف اعرف انه لم يعد  وجود لهذه الديدان

 مع العلم اني احسست بحكة فقط تلك الليلة التي لاحظت فيها تلك الدودة ولا احس بوجودها في بطني مطلقا  وبما تنصحونني  لرفع وزني و لكم جزيل الشكر

 

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

شفاك الله وعافاك أختي العزيزة :

نعم يمكن أن تسبب هذه الديدان انخفاضًا في الوزن ، أما بالنسبة للدواء الذي وصفه لك الطبيب فهو مناسب للقضاء على الديدان بشرط اتخاذ هذه التدابير الوقائية :

1. يجب قص أظافر اليدين والحفاظ عليها نظيفة دائمًا.
2. يجب مراعاة غسل الملابس الداخلية بعناية ( ويفضل استخدام ماء ساخن لذلك ) .
3. يجب غسل اليدين جيدًا بعد استخدام المرحاض ( أكرمك الله ).

إذا استمرت خسارتك للوزن فيجب إعادة التحاليل ويشمل ذلك تحليل البراز الذي يجب إعادته أكثر من مرة . بعد العلاج ، استمري في تناول أطعمة صحية مع الاهتمام بتناول جميع الوجبات اليومية ، وإن شاء الله سوف يتحسن الوضع.

مقال المشرف

الأمن النعمة الكبرى

الأمن هو النعمة الكبرى التي امتن الله بها على عباده فقال عز وجل: { أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا جَعَلْنَا...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات