هل القولون سبب آلامي ؟
32
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وجزاكم الله خيرا على مجهودكم  
مشكلتي هي أني أعاني منذ 6 سنين من ضعف في التبول مع وجود حرقان أثناء وبعد التبول مع الم وتقطع...وأيضا أشعر بألم شديد جدا في القضيب والشرج والعجان وقت الأحتلام

 وأشعر بعدم القذف أبدا أثناء الأحتلام، عملت تحاليل للبول وعملت أشعة للمسالك البولية وعملت منظار للمسالك البوليةوالبروستات وعملت أشعة ملونة للمسالك ، وكانت جميع النتائج سليمة.استخدمت من الأدوية (كاسترل أكس إل) و (ديتروسيتول) ولم يتغير عندي أي شي.

بعد ذلك أعلموني بأن أقرب استنتاج لحالتي هي التهاب البروستات المزمن،وأنا في نفس الوقت أعاني من القولون العصبي فهل من المحتمل أن سبب كل معاناتي هو القولون العصبي وأن البروستات سليمة؟

حيث أني قرأت أن القولون العصبي له تأثير وأنا أريد أن أتأكد من صحة هذه المعلومة.
أحب أن أوضح بأني لم امارس العادة السرية مطلقا وأنا بعيد ولله الحمد عن كل ماحرمه الله من مثيرت جنسية. شكرا جزيلا لكم وجزاكم الله خير الجزاء.

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


شكرا للاستشارة  :

لا علاقة لتشنج الكولون العصبي مع التهاب البروستات ولكن الحالة العصبية والنفسية stressالمرافقة هي تزيد أعراض التهاب البورستات المزمن في الاستمرار أحيانا .

إن التهاب البروستات المزمن له أنواع ومنها متلازمة الإحليل المؤلم والداء الحوضي المزمن .
 
أفضل طريقة للعلاج هي وضع التشخيص الصريح إذ يجب إجراء اختبار الكؤوس الأربع من قبل طبيب بولية .

الكأس الأول=فحص عينة أول التبويلك2=عينة منصف التبويل    ك3-=فحص عينة تمسيد البروستات  ك4-=فحص عينة بول بعد تمسيد البروستات

إذا كان هناك أكثر من 10 كريات بيض في عينة البروستات وكان الزرع الجحرثومي سلبي فأنت مصاب بالتهاب البروستات المزمن متلازمة الألم الحوضي المزمن وإذا كان اقل من 10 فهي متلازمة الإحليل المؤلم .

والعلاج=مغاطس فاترة+ofloxacin tab 400 حبة مساء ل 3 أشهر+ cardura tab2mg 1/2 حبة قبل النوم لأسبوع ثم حبة قبل النوم ل 3 أشهر +tofranyl  tab 25 mg
حبة يوميا ل 3 أشهر

وسوف تتحسن الأعراض إن شاء الله ,  أعد الاستشارة بعد 3 أشهر .

مقال المشرف

عشرون خطوة في التربية

الثمرة ابنة الغرس، وجودتها ابنة التعهد والرعاية، وهو الشأن مع أولادنا، ومن أجل ذلك أضع بين أيدي الم...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات