تهمة مرضية ستفكك الأسرة !
27
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 أرجو أن تجدوا لي حلا بارك الله فيكم وسدد خطاكم وجعل الجنة مثوانا ومثواكم .

مشكلتي مع والدي , فوالدي كثير السفر الى خارج المملكة وخاصة في الاجازات , وأنا أكبر اخواني وأكون دائما عند والدتي وأخواني وأخواتي وكانت الامور تسير على مايرام إلا أنه في الآونة الاخيرة بدأت تحصل مشاكل بين والدي ووالدتي ودائما والدتي تتصل علي وتقول تعال سوف اذهب معك

( وانا طالب في الجامعة والمدينة التي يسكن فيها والداي تبعد عني ب120 كم) واحاول أن افهم السبب لكن دائما والدتي يسبق دموعها كلامها , فأحضر عندها وأحاول أن أحل المشكلة والحمدلله أني وفقت في هذا ,

ولكن المصيبة في آخر مرة عندما أتى والدي من السفر خرج الى زملائه ونسي مفتاح الشنطة في الغرفة فأخذته الوالدة وبدأت تفتش في الشنطة فوجدت ورقة مكتوب بها : شروط الزواج من دولة ... ومن ضمن الشروط : أن تكون زوجتك السعودية بها مرض مزمن أو لاتستطيع خدمتك ,

 ووجدت تقرير مزور عن حالة الوالدة أن بها أمراض وغيرها ... فاتصلت بي مباشرة وقالت اذا لم تأتي سوف اذهب الى الشارع .. وقابلها الوالد وهي تطلب الطلاق منه علما أنهما متزوجان منذ 25 سنة , فحضرت وحاولت التهدئة ولكن بدون فائدة .. وقالت لوالدي أنا لاأريدك خلاص ..

 وكان سبب غضب الوالدة لماذا يزور تقرير ويتمهني أني مريضة .. لو أخبرني أنه يريد الزواج لوافقت مباشرة .. والمشكلة علمت أخواتي وهن صغار مابين 13إلى 18 سنة وبدأن يبكين والوالدة تصر على الطلاق أمام اخواتي فحاولت تهدئتها وقد أقسم الوالد أنه لم يتزوج ولكن أحد زملائه أعطاه الورقة مازحاً فوضعها في الشنطة ..

 وانا الان في حيرة من امري وكان عندي اختبار في تلك اللية فاستأذنت من الوالدة لكي اختبر فوافقت وذهبت للجامعة وانا محتار ماذا افعل ؟ وفي اللحظة الاخيرة وافقت الوالدة على الجلوس في البيت من اجل اخواتي وليس لوالدي  ولكن الان لها 3 ايام لم تنم واخي الصغير يذهب بها الى المستشفى ..

 فماذا أفعل ارشدوني بارك الله فيكم ؟ هل آخذ الوالدة عندي في الرياض ؟ لكني اخاف أن تتفكك الاسرة واذا لم آخذها سوف تغضب الوالدة علي ؟؟ ارجوكم ارشدوني

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


ولدي العزيز وفقك الله .

شكر الله صنيعك ووفقك للم شمل والديك على المحبة والمودة .

إن ما تقوم به من الإصلاح بين والديك هو عمل جليل وعظيم وأحيي فيك هذه الروح الطيبة وأنصحك الاستمرار على هذا المنوال . وثمة يا أخي وصية أود أن تذكر بك والدتك حفظها الله وهي رعاية شئون والدك والقيام بالواجبات والحقوق التي أناطها الله بها تجاه زوجها .

 فإن غالب سفر الرجال وانصرافهم على زوجاتهم ناتج عن تقصير الزوجة في حق زوجها وعدم تلبية رغباته الفطرية التي فطر عليها وعدم احترامه وتقديره وتقديس هذا الميثاق الغليظ .

 فبعض النساء تظن أن الأولاد وعشرة العمر  سنيين طويلة أو القربى بينها وبين الزوج تمنع الرجل من الزواج بأخرى في حالة تقصيرها وهذا تصور خاطئ .

 فعلى المرأة أن تقوم بواجباتها والبعض الأخر من الرجال  لا يفكرون في الزواج ولكن يقدمون على ما يغضب الله تعالى ويلوثون سمعتهم وأخلاقهم ويمارسون ما حرمه الله .

 على كل حال أنصحك أن تجلس مع والدتك وتوصيها بأداء حقوق والدك الزوجية ولا تتصرف بعنف بل عليها أن تتصرف بهدوء وعقلانية لتعرف الأسباب وتحاول أن تجلس مع والدك لتتعرف على سبب زواجه ؟ وما الذي دعاه لذلك فإذا عرف السبب بطل العجب وتحاول بعد ذلك أن تصلح من حالها وشأنها. في اغلب الأحيان يكون تصرف المرأة أو هيجانها يحمل الشيء الكثير من النتائج الخطيرة .

وتصرف المرأة ربما  يؤدي على نهايات مأساويه تقودها كما يقود البدوي سفينته وسط الكثبان الرملية والعواصف تحت شمس القيض !!! . قد تكون الزوجة دكتورة أو باحثة اجتماعيه أو معلمة .. ولكنها لا تفقه شيئا بفلسفة الحياة الزوجية مع زوجها.

تحدث أيضا مع إحدى خالاتك العاقلات بهذا الخصوص لتذكير والدتك العناية بهذا الجانب . أما عن سبب سفر والدك للخارج فأقترح أن يقوم بهذا الأمر أحد أعمامك العقلاء من مسموعي الكلمة لدى والدك  من الذين يستطيعون التأثير عليه .

 وأرجو منك ولدي العزيز أن لا يكون ما وقع بين أمك وأبيك له تأثير عليك وعلى حبك واحترامك لوالدك مهما ترى أن تصرفه خطأ فيبقى والدك الذي كان سببا في وجودك في هذه الحياة بعد الله استمر في احترامه ومحبته وتقرب إلى الله بطاعته . وأكثر له من الدعاء فإن الله يجيب من دعاه .

مقال المشرف

أطفالنا والرؤية

قرابة أربع عشرة سنة تمثل العمر الافتراضي المتبقي لتحقق جميع مؤشرات الرؤية الشاملة التي أطلقتها الممل...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات