التأخر في إعلان الزواج .
4
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله
انا امراة متزوجة من عشرة اشهر زوجي متزوج من امراة اخرى قبلي لدية اربعة اطفال لم يعلن زواجة الى الان كل مرة يقول شهر شهرين الى ان قاربنا على السنة

يقول لى انا لا ارتاح معك نفسيا  قلت لانك لم تعلن اعلن زواجك وتشعر بالفرق لكنة اذا اتاني يكون مشتاق  ويمارس العلاقة معي وكان لم يكن لدية زوجة اخرى وياكل زين وينام زين

لكن اذا ذهب قال انا لم ارتح معك  انا فيني وفيني
اشعر بضيق في نفسي انا لا اشتاق لك علما انة يسكن مكة وانا في الرياض على امل ان انتقل من وظيفتي

انا ولله الحمد لم اقصر معة في شي  وهو يذكر ذلك ويقر بة  يقول زوجتي لم تعمل ربع ماعملتية لي
(لكن ارى ان عقدة الخوف من الاعلان مسيطرة علية)  
مارئيكم وجزاكم الله خيرا

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .

نشكر لك ثقتك بالموقع وطلبك الاستشارة في أمر عظيم , وهو مسيرتك الشخصية في حياتك الزوجية .

أختي في الله نورة :  بودي أن تعودي إلى حروف استشارتك أعلاه وتتأملي تكرارك لـ " ولله الحمد " أشد على يدك بالاستمرار في ترطيب لسانك وجلاء قلبك وتطييب نفسك بذكر الله سبحانه والثناء عليه وحمده والإكثار من الاستغفار ففيه من الأدوية والمعالجات وفتح أبواب الخير والرزق وتفريج الكرب  مالا يمكن حصره هنا.

أختي تعاملي مع حياتك الزوجية في حالتها التي ذكرتها بكل ما فيها  وكأنها طير بجناحين فجسد الطير هو حياتك .. لن تقوم للطير قائمة إذا أصابه مكروه لا سمح الله .. تجنبي الضغوط على الزوج بالطرق المباشرة فقد يؤدي ذلك في ظل صراعاته النفسية الداخلية إلى الابتعاد عنك تدريجيا، وقد يكون كلامه منطلق دفاعي كاستجابة لطلبك إعلان الزواج حتى يجعلك في مركز الدفاع لا الهجوم والمطالبة بالحق .. هنا تأتي أهمية  الجناح الأول والذي يزداد قوة وعطاء وإنجازا بأن تسعي إلى تدعيم علاقتك بزوجك بتوفير كل ما يرغب به  والاستمرار على ذلك .. اجعليه يشعر بأنه في جنة معك دون منغصات أرسلي رسائل غير مباشرة في الأوقات  المناسبة لما تريدين تحقيقه موصلة له حقوقك كزوجة بطريقة بعيدة عن الضغط .

ساعديه في استنتاج فوائد إعلان الزواج دون أن يحس بأن هذا هو شغلك الشاغل .. دعيه ينعم بالأمان معك والرغبة في تجديد لقائه بك في أقرب فرصة ..اجعلي تركيزك في كل مرة يحضر بها الإجابة على السؤال كيف أكون زوجة مثالية في فترة تواجده وما عساي أن  أقدم لأشعره بالتجديد والتميز .

وفي نفس الوقت تذكري جناحك الآخر ولا تغفليه ألا وهو حياتك المستقبلية وتأمين حياتك أنت ..لا تقدمي على خطوة قد - لا سمح الله - تندمي عليها بقية حياتك .. قدمي كل ما يمكن للسمو بحياتك الزوجية وتذكري أنه من الممكن في ظل ما ذكرت أن ينتهي كل شيء في لحظة. الحذر وعدم الركون إلى الوعود هو جناحك الآخر في  حياتك مع زوجك .. ونجاحك في حياتك الزوجية يتوقف بعد توفيق  الله سبحانه وتعالى على مدى التناغم والعمل الدؤوب المتواصل بتناسق بين كلا الجناحين لتطيري بأمن وأمان إلى حياة أسعد  أنت أحق بها , كفتاة مسلمة ..

احرصي على إسعاد زوجك ولا تتعجلي بتقديم تنازلات أو الانطلاق بخطوات غير محسوبة اجعلي هدفك حياة زوجية رائعة ولا تغفلي عن استحضار أسوأ الاحتمالات التي قد تحدث .

همسة : أكثري من الدعاء والذكر والتضرع إلى الله , وفقك الله وأسعدك وحقق لك مرادك .

مقال المشرف

التربية بالتقنية

تهدف التربية التكنولوجية إلى صناعة الفرد الفعّال والواعي والمؤثّر في مجتمعه، هذا ما يقوله المختصون، ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات