جمال باهر ماعدا الشعر .
17
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ارجو منكم مساعدتي لأثق بنفسي فمشكلتي هي في شعري حيث اني ابدو في الحجاب جميلة واحيانا ينبهر من حولي بي ولكن بمجرد ما اخلع الحجاب انظر في المراة لاجد واحدة اخرى فشعري ليس ناعم ولا استطيع عمل تسريحات له لتبرز جمال وجهي ولم ينفع معه الاستشوار بل افسده اكثر

كثير ممن لم يعرفوني الا بالحجاب عندما مدحن في جمالي وعندما راوني من دونه بدت الصدمة على وجوههن حتى ان بعضهن اخبرني صراحة بذلك الان ان خطبت لشخص راني بالحجاب واعجب باخلاقي وشكلي وكانت امي لانه انسان جيد ارادت عمل عقد مباشرة مع الخطوبة لكني اعترضت بحجة رغبتي في التركيز في الدراسة او دراسة خطيبي اكثر والتاكد من اخلاقه

اتخيل هذا اليوم الذي سيراني فيه لاول مرة بدون حجاب كيف سيبدو اريد ان اخبركم ايضا انني لا احب ان اعزم احد من صديقاتي للقدوم للبيت لزيارتنا بسبب هذا الامر ارجو منكم مساعدتي لاتغلب على هذا العائق في حياتي وهو عدم الثقة بالنفس

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


إلى الأخت الفاضلة : الواثقة بالله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

تعتبر مسألة الجمال مهمة لكثير من النساء، ولكن الأغلب منهن تغالي وتبالغ في مقاييس الجمال التي تتمنى أن تكون عليها. ويظن الكثير منهن أن السعادة هي  المثالية والكمال في الجمال!! ونسوا أن الكمال لله وحده جل علاه.

عزيزتي أنت ترين نفسك جميلة وبشهادة الجميع أيضا، وهذه نعمة عظيمة قد حباك الله إياها، ولكنك ترين أن مشكلتك هي في شعرك الذي لا يعجبك!! وتعتبرين أن هذه المشكلة أدت إلى فقدان ثقتك بنفسك؟ وأنا غاليتي أود أن أذكرك ببعض الأمور التي أتوقع بأنها لم تخطر في بالك:

-الم تسمعي أو تري الذين ابتلاهم الله بأمراض مستعصية مثل السرطان، وأجبروا على تناول جرعات العلاج الكيميائي الذي أصابهن بالصلع التام، بل وتساقط شعر حواجبهن ورموشهن أيضاً!! ، فانظري لمن هم دونك، واحمدي الله على ما أنت فيه من نعمة.

-عليك بالجلوس مع نفسك جلسة صادقة بكتابة نِعم الله عليك من صحة وسلامة بدن وحواس ووجود والدين وأهل ومسكن ومطهم وعلم ووو... فاسعدي واستمتعي بما لديك من نِعم.
 
-تذكري قول الله تعالى(وصوركم فأحسن صوركم) فهما يكن ما ابتلاك الله به من سوء في شعرك فلن يكون بالصورة التي ترينها، فنظرتك السلبية لهذا ألأمر هي ما دفع الآخرين لرؤيتها كذلك(يضعن الناس حيث نضع أنفسنا)
-من اجل استعادة ثقتك بنفسك وتقبل ما ترينه من عيوب عليك بإتباع الخطوات التالية:

1-عليك بإصلاح فكرتك عن نفسك قبل إصلاح فكرة الآخرين، وقبول عيوبك مهما كانت فقد قال عمر رضي الله عنه (خيركم من أهدى إلي عيوبي)

2-اجعلي لك أهدافاً في حياتك أو هوايات ترضين بها الله أولا ثم نفسك لتنشغلي بها فسوف تزيد بثقتك بنفسك.

3- تذكري أن ما من عدو لدود لجمال المرأة أكثر من القلق الذي يقربها إلى الشيخوخة. فعيشي واستمتعي بحياتك، ولا تخافي من أمور قدرها الله فتقتلين نفسك حسرة على شيئاً لا تستطيعين تغييره.

4-اعلمي أن جميع خلق الله لديهم نواقص، ولكن ليس جميعهم يستسلمون لها وإنما يواجهونها ويتغلبون عليها بإبراز جمالهم الداخلي والروحي.

تمنياتي لك بالتوفيق .

مقال المشرف

عشرون خطوة في التربية

الثمرة ابنة الغرس، وجودتها ابنة التعهد والرعاية، وهو الشأن مع أولادنا، ومن أجل ذلك أضع بين أيدي الم...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات