متى أطلق العزوبية ؟
5
الإستشارة:


انا انسان مصاب بشلل اطفال فى رجلى اليسرى فقط وكنت خاطب عند عمى وأنا أحببت ابنه عمى وهى كذالك وبسبب ام الفتاه وكثره طلباتها رفض والدى الإنصياع لطلباتها التى لم نتفق عليها من البدايه

وعلى هذا الأساس تم إلغاء الخطبه مما تسبب فى كسر قلبى ولاكنى لاأستطيع أن أفعل شيئا خصوصا ان عمري 33سنه وأريد الزواج لكى أحصن نفسى بلا فائده ولم اجد من أطلب الزواج منها الى الآن وأحس انى ماراح اتزوج وبكون اعزب طول عمري ؟

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


أخي علي سلمه الله :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد :

تقول عن نفسك :
- أنا إنسان مصاب بشلل أطفال في رجلي اليسرى فقط .

الحمد لله على أن منحك الله الصحة في جميع بدنك ولم ينقصك سوى أثر بسيط في إحدى رجليك ، فهناك من فقد قدميه وهناك من أصيب بشلل نصفي أو كلي .

- كنت خاطبا عند عمي وأنا أحببت ابنة عمى وهي كذلك.
وبالنسبة لخطبتك لابنة عمك فقد تيسر جزء من المشوار وتحتاج إلى نوع من المثابرة حتى تحصل على ما تريد .
- بسبب أم الفتاه وكثرة طلباتها رفض والدي الانصياع لطلباتها التي لم نتفق عليها من البداية وعلى هذا الأساس تم إلغاء الخطبة مما تسبب في كسر قلبي.

  كثرة طلبات أم البنت يمكن التعامل معها بالمفاوضة والإقناع ومحاولة الاستعانة بالعم ، وأرى أن تتقبل الموضوع بكل أريحية ولا تستسلم للأفكار السلبية فإن تيسرت هذه البنت وإلا فغيرها كثير ولا يوجد ما يعيبك .
- ولكن لا أستطيع أن أفعل شيئا خصوصا أن عمري 33سنه وأريد الزواج لكي أحصن نفسي بلا فائدة ولم أجد من أطلب الزواج منها إلى الآن وأحس أنى ماراح أتزوج وبكون أعزب طول عمري .

  وعمرك لا يزال صغير ومناسب وأحسن الظن في الله فكل شيء بيده وعليك بكثرة الاستغفار والدعاء والتفاؤل وحاول أن تطرق بيوتاً أخرى إذا تعذرت الموافقة تماماً .

وفقك الله وسدد خطاك .

مقال المشرف

التربية بالتقنية

تهدف التربية التكنولوجية إلى صناعة الفرد الفعّال والواعي والمؤثّر في مجتمعه، هذا ما يقوله المختصون، ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات