الخوف وتغير البراز .
12
الإستشارة:


انا شاب عمرى 21 عام كانت حياتى هادئه وجميله حتى حدث حادثآ ما هو انى ذهبت مع احد اصدقاء واحسب انهو من شياطين الانس فعرض على شرب الحشيش وهو نوع من المخدرات  بعد ذالك عدت الى البيت واحسست بهبوط

واحسست انى ساموت وذهبت الى المستشفى ولم اتركها الا فى اصباح خوفن من ان اموت باالبيت   وتكررت احساسات لدى لمدت اسبوع بعد هذا اليوم وكنت اذهب الى  المستشفى كل يوم وكنت اعانى من انخفاض فى الضغط وعمرى لم اعانى منه

الان انا اشكو من انى ذهبت الى العديد من الاطباء بسبب بطنى وهى ليس بها الم ولكن البراز لدى يحتوى على مخاط كثير اجريت منظار على القولون وكان سليمآ وقد قال لى بعد اطباء الباطنيه انها دسنتاريه وكنت ااخذ العلاج  والحاله كما هى مخاط كثير قد يكون البراز كرمال

 واحسست ان سبب مشاكلى هى المعده حيث لا اجد شفاء لها ذهبت الى دكتور نفسى الانى احسست بالجنون وقد كنت ارتعش عندما اسنع شخص يتكلم عن الانتحار اخبرنى انى اعانى من مرض اسمهو الوسواس القهرى وقلق حاد واعطانى علاج  هوxanax.5    and20mg sero paroxe  وقد ذهب احساس الجنون و ذهب والخوف عند سماعى انى احد قد انتحر قليلآ لدى

 واستمرت على العلاج هذا اسبوعآ فقط ام الان انا اواجه مشكله هى انى حيديث التخرج من الكليه عندما افكر ان اذهاب الى مكان خارج بلدى احس بالخوف من ان امرض ولا يكن احد بجوارى اخاف ان اخطب بنت الحلال اخاف ان امرض واشعر انى فى دنيا غريبه عن غير التى عرفتها

 هل هذا الاننى تدينت اكثر فاكثر لذالك احس ان الدنيا لست ذات اهمية ولكن احيانا اخاف من الموت ارجوكم الجواب بسرع انى متعب جدا من بطنى التى لا تالمنى ولاكن البراز يالمنى وتفكيرى هل هذه التفكيرات ستذهب واعود كما كنت ام لا

             

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


أهلا أخي أحمد :

شكرا لثقتك في موقعنا .. واختيارك لنا كمستشارين .

ما ذكرته من معاناتك  التي تشمل الخوف وكذلك تغير البراز . عبارة عن مشكلتين منفصلتين إلى حد ما.

فالخوف من الموت والهبوط الذي حصل لك بعد استخدام الحشيش من الأمور المعروفة في الطب النفسي وهو ما يسمى بنوبات الهلع أو الذعر ويصاحبه في أحيان كثيرة الخوف من البقاء وحيدا لاعتقاد المريض بأنه يمكن أن يحصل له مكروه ولا يوجد من يساعده.

 هذه الأعراض غالبا ما تستجيب للدواء النفسي ومنها ما تم صرفه لك (السيروكسات) وهو دواء جيد لمعالجة مثل هذه الأعراض.

 نصيحتي لك باستخدام العلاج لفترة لا تقل عن ستة أشهر ومراجعة طبيبك النفسي المختص فهو أكثر من يمكن أن يساعدك في هذا الخصوص.

أما مشكلة البراز والمعدة فيبدو أنها مشكلة عضوية وأفضل من يساعدك في ذلك طبيب مختص بالجهاز الهضمي وليس طبيب الباطنية العام.

عافاك الله ورزقنا الله وإياك الحياة الطيبة.

مقال المشرف

مع العودة.. جدد حياتك

العودة إلى الدوام المدرسي يمثل العودة إلى الحياة الطبيعية، فبقدر ما يفرح المربون والمربيات بالإجازة ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات