صديقاتها لايهتممن بها .
5
الإستشارة:


السلام عليكم                      
 لى ابنه فى الصف الاول الاعدادى لها 3صديقات تعاني من بعض المشاكل مع اصدقائهافي المدرسة فهى تقول ان زميلاتها غير مهتمين بها

 مع العلم انهم ياخذون الدوروس مع بعضهم والي حد ما مرتبطين مع بعضهم البعض و مع ذلك لايشركوها في العب معهم في الفسحة ولا يتبادلوا معها الحديث الا في اضيق الحدود وهذه بعض امثله من اقولها
 
1_ تقول انهم عندما يتمشون فى الفسحه لا يهتمون بوجدها معهم فهى دائما تمشى ورائهم أو تجرى ورائهم لكى تلحق بهم .

2- عندما يصلون فى مسجد المدرسه ويسبقوها فى لبس الاحذيه وتطلب منهم ان ينتظروها لا يهتمون بها ويتركوها لوحدها فى حين انها لاتفعل معهم نفس الشىء .

3- عند اللعب واخذ الأراء فى اللعبه لايهتمون بما تختار بل يفضلون راى اى واحده منهم هم الثلاثه دونها وعندمايقع الاختيار على اى لعبه لا احد منهم يهتم بأن تكون فى فريقه بل العكس ان اثنين منهم يختلفون بشده على ان تكون الثالثه هى التى فى فريقهم .

4- واحده من اصدقائها فى الفصل معها وجالسه بجوارها لكن معملتها لبنتى غير جيده فمثلا هذه البنت تكتب اسرع من امانى بنتى فأن حبت امانى ان تنقل منهاوهى بتكتب لعدم روئيتها للسبوره ترفض صديقتها هذا الطلب وبشده لدرجه انها تخفى ما تكتب بيدها لكى لا تتمكن ابنتى من النقل منها وعندما تحاول ابنتى اقناعها انه ليس امتحان وانه ليس هذا غش ترفض صديقتها بعتبار ان هذا حقها.

طرحت عليها بعض الحلول ورفضتها منها
-ان تقول لهم ما يغضبها منهم لكى لا يفعلوه قالت لى انها فعلت هذا فعلا  وانصلح حالهم لمده ايام قليله جدا وبعدها رجعو لما هم عليه.

- قولت لها تخلى عنهم واشغلى نفسك فى حاجه تانيه لعهم يحسو وينصلح حالهم معكى قالت لا ان فعلت ذلك لن يهتموا ويتركونى لوحدى .

-ابنتى رقيقه المشاعر وحساسه جدا لاتحب ان يغضب اصدقائها منها وكريمه مع اصدقائهابريئه جدا وطفوليه فى تفكيرها لاتتمتع بالدهاء والمكر فى التعامل مع الاخرين فهى صريحه جدا وبسيطه جدا.

-ابنتى تبكى بشده وتقول ليس لى اصدقاء يهتمون بى  ولمشاعرى ولايشركونى فى امورهم .

سيدى المستشار :   ارجوا الاهتمام كما عودتونا دائما لأنى فى حيره من امرى بشده .   جزاكم الله عنا كل خير          السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

 

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:

بسم الله الرحمن الرحيم .

السلام عليكم ورحمة الله .

 أولا :  أود أن أشير إلى أن ما تشعر به ابنتك يدل على درجة جيدة وعالية من الفهم والذكاء .
 
وفقاً للمعلومات التي وصلتني لم تتم الإشارة إلى وجود أطفال(إخوة) آخرين في العائلة .. حسب اعتقادي فإن ابنتك بحاجة إلى ذلك , بحاجة إلى رفقة .

بالنسبة لحالتها كما تصفين فأريد الإشارة إلى أن الأطفال في مثل هذا الجيل "الطفولة المبكرة" يميلون إلى الكثير من التساؤلات والمتخبطات الفكرية نتيجة علاقتهم بالبيئة الخارجية (المحيطة) .

 دون شك فإن البيئة الخارجية تحتوي على الكثير من الأزمات وهذه الأزمات يحتاجها الطفل في مثل هذا الجيل للنمو السليم .. نجد أطفالا يميلون إلى الحساسية الزائدة تجاه الغير ونجد آخرين أقل حساسية .. المهم هنا هو كيف نتصرف نحن الكبار ؟؟ علينا دائما أن نعلم أن الأطفال يملكون قوة كبيرة يستطيعون التعامل مع الكثير من الأزمات وذلك بشرط أن نكون نحن الكبار بجانبهم , نفهمهم , نشجعهم , نسمعهم , وأن نكون نحن أقوياء ودائما نشعرهم بالطمأنينة والارتياح وذلك بأن نكون نحن مطمئنين ومرتاحين.

عليك أختي السائلة أن تؤمني بأن ابنتك سوف تتعامل مع هذه الأزمات , وعليك أن تفهميها وتسمعيها وترشديها في بعض المواقف بصور تلائم جيلها وأن تكوني صادقة كل الصدق معها .
 
عليك أن تتكلمي عن ذلك مع المدرسة المربية المعلمة كي تبني خطة علاجية تربوية سلوكية معها , فبذلك يمكنكم معاً أن تساعدوا الطفلة على التعامل أكثر مع الأزمات التي تمر بها . هذا والله ولي التوفيق .

مقال المشرف

التربية بالتقنية

تهدف التربية التكنولوجية إلى صناعة الفرد الفعّال والواعي والمؤثّر في مجتمعه، هذا ما يقوله المختصون، ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات