كيف أنسى اعتداءه علي ؟
27
الإستشارة:


السلام عليكم نشكركم على هذا الموقع الرائع ةاتمنى من الله ان يوفقكم ويسدد خطاكم انا فتاة عمري 23 سنة وسؤالي هو انني تعرضت للتحرش منذ الصغر من عمر8سنوات لغاية 14 عاما وكان اخي هو الذي تحرش  بي سؤالي كيف اتخلص من اثار الماضي والامور السلبية الذي ترتب عليه من غير الذهاب للاخصائي النفسي واني كثيرة الخيال وكيف اتخلص من احلام اليقظة

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الأخت الفاضلة فاطمة : السلام عليكم .

ما تعانين منه يعتبر من الآثار السلبية لما يسمى بزنا المحارم أو الاعتداءات الجنسية على البنات من قبل أفراد الأسرة المحيطين بها ،  ورغم أن هذه المشكلة منتشرة في العالم الغربي أساساً ، ولكن في الآونة الأخيرة بدأت تظهر كظاهرة في كثير من البلدان العربية والإسلامية .

ولعل من أكبر مشاكل هذه الظاهرة هي الصدمة النفسية والأثر السلبي التي يقع في نفسية البنت من جراء ذلك ، والتي يمكن أن تؤثر على حياتها وزواجها في المستقبل ، ولعلي أضيف أن مثل تلك الاعتداءات تكون للبنات والأولاد وليس أمراً خاصاً بالنبات وإن كانت نسبة البنات أكثر .

هذه المشاكل قابلة للعلاج ، وتحتاج إلى استشاري نفسي وقد تحتاج إلى طبيب نفسي أيضاً للتعامل مع تلك الظواهر ، ولا يمكن علاجها بعيداً عن المتخصصين أو الاستشاريين في مثل هذه المسائل المهمة .

نصيحتي لك يا أخت فاطمة الاتصال بمكتب الإنماء الاجتماعي في دولتك الكويت ففيه من خيرة الخبرات العلمية التي يمكن أن تقدم لك وبسرية تامة .

واطمئني يا أخت فاطمة ، فحالتك قابلة للعلاج ويمكن أن تتجاوزيها ، ابدئي الآن بالاتصال بمكتب الإنماء الاجتماعي ، وسوف نكون بانتظار سماع الأخبار السعيدة منك .

مقال المشرف

مع العودة.. جدد حياتك

العودة إلى الدوام المدرسي يمثل العودة إلى الحياة الطبيعية، فبقدر ما يفرح المربون والمربيات بالإجازة ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات