خجول وخجولة لا يتواصلان .
27
الإستشارة:

 
  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا مملكه من 3 اشهر تقريباوانا وخطيبي مانكلم بعض اناخجوله وهو بعد خجول ومره ارسلت له رساله ومارد
 
والمشكله مااعرف اطباعه ويمكن زواجنا يكون بعد 5 اشهر وانا خايفه كثير من الفشل ارجوافادتي

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الأخت هايدي :
 
أشكر لك اختيارك للموقع للبحث عن حل لموضوعك.

وقرأت مشكلتك القصيرة، ووجدت أنها تتحدث عن أمرين :

الأول: عدم محادثتك لخطيبك (فترة الخطوبة)
والثاني: أنك خجولة وهو كذلك خجول .

وبخصوص أمر عدم تواصله معك في هذه الفترة، فربما يعود السبب إلى نظرته للأمر ومدى أحقية تواصله معك في هذه الفترة (قبل الملكة الرسمية)، وينتظر اللحظة التي تكونين له شرعا بحيث يخصك بمشاعره، خاصة إذا كان من الأشخاص الذين يتصفون بالالتزام الشرعي الكامل، وإن كان من هذه النوعية فمبادرتك بالإرسال لم تكن صائبة خوفا من تكوين انطباع غير جيد عنك من قبله، وحتى لو لم يكن من الذين يتصفون بالالتزام الشرعي فالرجل في الغالب هو الذي يبحث عن المرأة ويبادرها في الاتصال والسؤال، وربما ينظر بعض الرجال لمبادرة المرأة إلى نوع من الجرأة غير المطلوبة خاصة قبل في فترة قبل الزواج .

الأمر الثاني :  بخصوص خجله وخجلك، فأنت حكمت أنه (خجول) فيما تقولين (أنك لا تعرفين طباعه) فكيف حكمت بخجله إذن..؟ ثم إن مبادرتك بالإرسال وأنت في فترة الخطوبة تؤكد أنك قادرة على التغلب على خجلك بالتواصل معه بعد الزواج، خاصة بعد كسر حاجز الأيام الأولى.

وعن خوفك من الفشل فأنا لا أجد مبررا له، إذا تمكنت من اتخاذ القرار السليم بالارتباط بناء على معطيات واضحة وكاملة لك من حيث أخلاقه ورجولته والتي تتبين لك من خلال معرفة أهله، ولا أرى أن خوفك له ما يبرره إذا كان بسبب (الخجل) لأن الخجل سيزول بعد الأيام الأولى، كما أن (الحياء) غير المبالغ فيه خصلة جميلة تزيد من قدر الإنسان.

وإجمالا :
أتمنى لك حياة زوجية ناجحة مستقرة، وألا تستعجلي المحادثة أو الاتصالات مع زوجك خاصة وهو لم يبادرك أولا ولم يبادلك ثانيا، وركزي أكثر شيء على تأهيل نفسك بالتحضير لبناء عش زوجي ناجح ومثالي، من خلال القراءة والمطالعة والتعرف على خصائص ومميزات الطرف الآخر، وحينما تؤسسين لهذا الأمر في هذه المرحلة، فإن واقع الزواج سيكون أكثر تميزا ونجاحا بإذن الله تعالى، وأنصحك بعدم معاوده محاولة الاتصال أو الإرسال وانتظري مبادرته، وحتى إذا بادر لا تكوني متفاعلة أكثر مما ينبغي.. ودعي كل ما تحلمين به من زواجك وزوجك بعد الزواج.

أدعو الله عز وجل أن يكتب لك حياة زوجية ناجحة وسعيدة .

مقال المشرف

أطفالنا والرؤية

قرابة أربع عشرة سنة تمثل العمر الافتراضي المتبقي لتحقق جميع مؤشرات الرؤية الشاملة التي أطلقتها الممل...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات