السحر والطعم الغريب !
21
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله.مشكلتى هى مند سنة 1995 حيث اصحث اشعر بطعم غريب بالفم بعد الاكل واستمر معى هدا الطعم الى الان

حيث احيانا يختفى واحيانا يعود واحيانا ادا تناولت السمك او التنةولدى ايضا مايسمى جفاف الانف والمهم ايضا تعرضت للسحر والعلم لله حيث رجعت شىء اسود ولكن الاعراضى مستمرة الى الان

 وهى احيانا اشعر بشىء يمشى بجسمى واحيانا اشعر كان شىء يخنقنى وضيقة بالصدر بعد المغرب وايضا الطعم الغريب اشعر به بعد العصر والمساءوالله انى فى حيره من امرىحيث قبل مدة اصبحث اشعر بخوف غريب

وادا تحدث احدا على الجن او ماشابه دللك اشعر بعور غريب.وبالنسبة للطعم الغريب ادكر انه حصل لى بعد رجوعى من جمهورية مصر حيث اصبت بالاميبا والجيارديا وتناولت فلاجيل ادوية اخرى ودهب الطعم وبعد فترة عاد كالاول.

الان  كل يوم بعد الغداء ادا اردت ان ارتاح قليلة بعد الظهر اسعر كان شىء على صدرىيوميا نفس الاعراض وعد المغرب احيانا ضيقة بالصدر.رحت قبل سنة ونصف الى طبيب نفسى حيث انى مليت من امشايخ والاطباء وصرف لى سيروكسات40ملج ثم زوده الى50ملجم تم نقص الجرعة

وزادنى ريميرون30 ملجم تحسنت قليلا ثم سافرت الى تونس ورجعت لى الاعراض السابقة بالاضافى الى سعور غريب ثم رجعت الى طبيبى فغير لى الدواء الى بوزاك40 ملجم وتربتيزول ولكن لحظت ان النوماصبح غير مريح مع التريتيز

ولفقمت باستشاره فنصحونى بالسبراليكسولكن عند البا به اصبحت اشعر بوجع بالبروستاتا فانقلت الى زولفت وبمجرد البداء بالقرص الاول شعرت ايضا بالم بالبروستاتا.

وقد لاحظت دللك ايضا مع تناولى للتفرانيل بالم بالبرستاتا علما اننى لست متزوج وعملرى34سنة وايضالدى اعراض قولون.ارجو من حضرتك تفسيرا لما اعانى منه وماهو العلاج المناسب لحالتى.

وهل هو سحر ومس عضوى او نفسىولمادا عندما اخد المجموعة السابقة من الادويى اشعر بالم البروستاتا؟وايضا اصبح ليس لدى رغبة فى شىء

 علما اننى كنت رياضى كرة قدم وتعرضت ايضا الى خيانة صداقة مرتين مما زاد اطين بلة.وصبحت اخاف ان اعمل اى مجهود حتى لا اصاب بضيق نفس.

ارجو من حضرتكم التكرم بالاجابة والعلاج ولكم منى جزيل الشكر

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

مرحبا بك أخي الكريم " سمير " :

وبخصوص ما جاء في رسالتك : فأرى من خلال رسالتك بأن لديك العديد من المشاكل المرتبطة ببعضها ، مما تتطلب تشخيصاً دقيقاً للوصول إلى العلاج المثالي وعليه ، أرغب بطرح عليك بعض الأسئلة التي قد لا تكون سألت نفسك بها وهي ؟

كيف علمت بأنك مسحور ؟ ومن قام بتشخيصك وقال لك بأن لديك سحرا ؟ أم أن هذا هو استنتاجك ؟

2- عندما ذهبت إلى الطبيب النفسي ما هو تشخيصه لحالتك ؟

جميع هذا الأمور لم تذكرها برسالتك ، وعليها نجيب كما هو موضح لدينا .

أولا : بخصوص الطعم الغريب في الفم تعود أسبابه لأمور كثيرة ولا نستطيع تشخيص هذه المشكلة بشكل صحيح دون تشخيص ، ولكن قد تعاني من التهابات في اللثة أو الأسنان ، أو الجيوب الأنفية، وقد يكون لديك خلل في الغدد اللعابية ، أيضا نوعية الأكل ، والتدخين والكحول . وغيرها ، ونصيحتي هنا زيارة طبيب متخصص بالأنف والإذن والحنجرة للنظر في المشكلة عن قرب  .

2- أما بخصوص السحر : فلا أعتقد يا أخي الحبيب والله أعلم بأنك مسحور ، رغم إيماني المطلق بوجود السحر إلا أني أؤمن أيضاً أن الله سيبطله ما دام المسلم ملتزماً بدينه وصلواته وأذكاره ، وهنا يجب علينا الحرص على تأدية فروضنا كاملة مثل الصلاة والصيام و الأذكار والدعاء وجميع العبادات وهي حفظ لنا من كل سوء .

أيضا إن توهم أمور عديدة مثل السحر والمس وغيرها وتثبيتها بالنفس والعقل دون وجود دليل قاطع يدخلك بدائرة التوهم المرضي وقد يصعب عليك بعد ذلك الخروج منه ، مما يزيد من المشكلة سوءً ، فالذي يجب عليك فعله واعتقاده بأن حالتك بسيطة بإذن الله وأن تعتبر كل ما لديك مشكلة نفسية بسيطة عابرة ، وهذا ما لديك فعلاً فأنت تعاني من ببعض القلق المصحوب بالوسواس البسيطة ، أيضا مما يساعد على هذه الحالة التفكير الدائم بالمشكلة ، دون فتح المجال للتفاؤل بأنها مشكلة عابرة .

وبخصوص العلاج الدوائي فأرى بأن دواء " البروزاك " يعتبر مناسب لحالتك ، ويستخدم حبة واحد 20 مليجرام  بعد الأكل وتكون صباحاً أو بعد الغداء ، كي لا تسبب لك قلق أثناء النوم  وتستمر عليه حسب ما وصف لك الطبيب المعالج ، أو الاستمرار عليه لمدة 3 أشهر .

وفقك الله أخي الحبيب وسدد الله خطاك .

مقال المشرف

أطفالنا والرؤية

قرابة أربع عشرة سنة تمثل العمر الافتراضي المتبقي لتحقق جميع مؤشرات الرؤية الشاملة التي أطلقتها الممل...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات