سرقة و كذب سيضيعان حياتي .
23
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله
الأستاذ الفاضل     بعد التحية
  أنا سيدة عمرى 31 عام متزوجة من ابن عمتى ورزقنى الله بثلآثة أولآد أكبرهم الآن فى الصف الخامس الأبتدائى وتسكن معنا والدة زوجى ( عمتى ) وعمرها حوالى 80 عام وهو بيت مفتوح دائما للأقارب والجيران ليل نهار ولا يغلق الباب الا عند النوم .

أنا اعانى من مشكلة خطيرة ولا أجد لها حلا وهى أنى اقوم فى بعض الأحيان بالكذب على زوجى فى بعض الأمور وايضا أقوم بأخذ بعض المال وانفقة فى أشياء لا فائدة منها رغم أنى قد أكون فى احوج الحاجة لهذا المال ثم أخبر زوجى بأنى انفقتها فى أمور أخرى .

شئ آخر وخطير وهو ان هذا الأمر تطور الى انى استدين المال من الغير دون علم زوجى بهذا الأمر . وقد تتطور الأمر الى انى  أأخذ مال غيرى دون علمة (سرقة) وانفقها ايضا فى أشياء لا طائل منها  . وعندما يسألنى أحد اخوتى لماذا فعلت هذ الأمر لا استطيع الرد وأقول له لا أعلم

وللعلم انى قد قمت بهذ الأمر وأنا فى الخامسة عشرمن عمرى حيث قمت بأخفاء شبكة اختى التى تكبرنى سنا ثم أعدتها مرة أخرى عندما وجدت والدتى وأخوتى فى حيرة من أمرهم لحل هذة المشكلة .

وفى بعض الأحيان يكون مالدى من المال قليل وأجدنى انفقة فى أشياء بسيطة وانفقها على زملائى دون مبرر ودون طلب منهم .

ولعلم سيادتكم ايضا اننى عندما اطلب من زوجى بعض المال لأغراض المنزل او أى شئون خارجية فتارة يعطينى المال وأخرى يقول لى أنى اقبض مرتبى بمبلغ كذا وهذا لا يكفى لكل المتطلبات وأنا ليس معى مال الآن وهذة الجملة دائما ما تتكرر .

ايضا انا اجد معاملة قاسية من عمتى والدة زوجى ودائما تتهمنى بالسرقة والكذب وعدم الأهتمام بأولادى ودراستهم ونظافة المنزل الى آخرة مع انى اقوم بكل ما أستطيع القيام بة.

الحقيقة ان هذة المشكلة تؤرق حياتى وتهددها بالأنهيار فى اى لحظة وخصوصا موضوع السرقة والكذب فأنا لا أعرف هل هذا يعتبر مرض اعانى منة ويتطلب العلاج أم ماذا ؟

 لذا رجاء من سيادتكم ان تخبرونى بخطوات عملية حل لهذة المشكلة كى استطيع ان انقذ نفسى واسرتى من الضياع  .
وجزاكم الله عنا خيرا وعذرا للأطالة .

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
 
أختي الحبيبة :  أقدر تماما معاناتك وخاصة بعد اكتشاف والدة زوجك للأمر وهى تقيم معك ولا تقدر ما تعانين منه وأخطر ما ذكرت هو مرض السرقة وهو معروف في الأوساط الطبية (Kleptomania)
ومن أعراضه الرغبة الجامحة في سرقة أشياء غير مهمة بهدف السرقة فقط ثم الإحساس بالندم الشديد بعد السرقة وغالبا ما يلجأ المريض للكذب حتى يتجنب افتضاح أمره .

و هذا مرض نفسي أسبابه غير معروفة لكن غالبا ما تكون ضغوط نفسية عشتها وأنت طفلة أو تكون اختلال في وظائف بعض الكيماويات في المخ
فالأمر يحتاج إلى استشارة طبيب نفسي ويكون العلاج بجلسات نفسية مع  العقاقير الطبية .

وأنصحك عزيزتي بما يلي :
أولا : اللجوء إلى الله عز و جل بالدعاء وكثرة الاستغفار وصلاة الليل والتضرع إليه أن يشفيك من هذا المرض قبل أن  يؤثر ذلك على علاقتك بزوجك أو يؤثر على نظرة أبنائك لك فيما بعد .

ثانيا :إن كان يمكنك...أنصحك  بمصارحة زوجك بالأمر وبرغبتك في اللجوء إلى طبيب نفسي وطلب المساعدة منه  قبل أن يتفاقم الأمر .

أعانك الله تعالى على مصابك ومن عليك بالشفاء القريب إن شاء الله تعالى .

مقال المشرف

مع العودة.. جدد حياتك

العودة إلى الدوام المدرسي يمثل العودة إلى الحياة الطبيعية، فبقدر ما يفرح المربون والمربيات بالإجازة ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات