مخاطبة وهمية وصدمة عاطفية .
11
الإستشارة:


لن أطيل في الكلام منذ فترة وجيزة  لاأستطيع تحديدها أتكلم مع أشخاص وهميين لاأراهم بل أختلق وجودهم ولايردون علي,أتحدث عن أمورلم تحصل أبدا وكأني شخصية أخرى...لاأعرف ما يحدث لي حقا

علاقتي بعائلتي عادية جدا على الرغم من وجودمشاكل دائمة بين أمي وأبي,خلال فترة طفولتي عانيت من تسلط أخي الكبير علي"عنف احيانا".
خلال مرحلة الدراسة الجامعية صدمت عاطفيا أكثر من مرة مما جعلني افقد ثقتي بنفسي.

في الفترة الماضية تعرضت لازمة نفسية كبيرة جعلتني أشعر بآلكآبة والأن أنا حائرة جدا وخائفةكثيرا لاأعرف ماذا أفعل..أنا بحاجة لطبيب نفسي أعرف لكن هل أنا مصابة بفصام الشخصية وما هوالعلاج لحالتي؟

أنا خائفة من العلاج فقد سمعت أنه مرض صعب العلاج وعلاجه دوائي قد يؤثر على صحتي و يجعلني أبدو غير متوازنة.
أرجو الرد علي سريعا لأعرف ماذا أفعل.

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


إلى الأستاذة مروة :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

أشكرك على ثقتك بموقع المستشار وتواصلك معه ونأسف على تأخير الرد .

الحالة التي وصفتها بالكلام مع أشخاص وهميين تختلقين وجودهم ولا يردون عليك  لا علاقة له البتة بالفصام العقلي وما يحدث لك هذا شيء إرادي وأنت مقتنعة أنه وهم وأنت من يستدعيه إرادياً فإنه أقرب إلى أن يكون أحلام يقظة وأحيلك لقراءة الاستشارة التي رددت عليها عن أحلام اليقظة على هذا الموقع تحت عنوان (زوجي يعيش أحلامه واقعا ) فقد تجدين فيها تفسيرا لحالتك.

أما عن الشق الثاني من رسالتك يوضح معاناتك  في مرحلة الطفولة من مشاكل بين الوالدين وتسلط أخيك وما لحق ذلك من صدمات عاطفية في مرحلة الجامعة وأخيرا الأزمة النفسية التي وصفتها بالكبيرة وشعورك بالكآبة يشير إلى اضطراب وجداني ( اكتئاب) ويستدعي مراجعة  الطبيب النفسي لدراسة الحالة بالتفصيل وإجراء الفحص النفسي للوصول إلى تشخيص دقيق لحالتك.
 
مع خالص الأماني بالشفاء العاجل .

مقال المشرف

مع العودة.. جدد حياتك

العودة إلى الدوام المدرسي يمثل العودة إلى الحياة الطبيعية، فبقدر ما يفرح المربون والمربيات بالإجازة ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات