إدمان ورهاب .
15
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اتمنى قراءة تفاصيل حالتي بتركيز لمرورها بمراحل مختلفة
انا رجل ابلغ من العمر 30 سنة معلم مرحلة ابتدائية ومتوسطة

بدأ لدي الرهاب منذ 11 سنة وقد عانيت كثيرا" اثناء دراستي الجامعية وبصعوبة سافرت الى مدينة جدة وتوجهت لمستشفى الدكتور .. والدكتور .. وقام الدكتور بوصف حبوب سيروكسات 20 ملجم وانديرال وكانت حبة 20 ملجم يوميا وحبتين انديرال بعدها شعرت انني في قمة الجرآة والحياة السعيدة واصبحت اكثر شخص اجتماعي بين زملائي

 وبعد تخرجي من الكلية التحقت بالتدريس وكان سهلا علي ويسيرا" لم اشعر بأية مخاوف او احراجات واستمريت سنتين بكامل صحتي ولكن كنت اتهاون في العلاج بالذات السيروكسات واخفضت الجرعة الى نصف حبة وفي تلك الفترة تعاطيت الحشيش وكنت اشرب بمعدل 7 سجائر يوميا"واستمريت سنتين

 واثناء التعاطي كانوا رفقاء السوء يقومون بالسخرية احيانا بارتسام ملامح الخوف وذلك من ضمن اعراض الحشيش وبدأت اشعر بالأحراجات والخجل وعند الحديث يكون الانفعال واضح على وجهي وبه مزيج من ثقل الشفتين واشعر بثقل في الخدين

حتى اشعر بإنزعاج من يتحدثون معي ويشعرون بأني محرج وملامح الخجل والخوف واضحة بعد ذلك شعرت بأنه لابد من رفع الجرعة من نصف حبة سيروكسات الى حبة كما في السابق ولكن لم يكن المفعول جيدا كما في السابق ،استمريت لمدة سنة على هذا المنوال الى ان تزوجت  

وكنت اعاني من تأخر القذف وانعدام الرعشة كثيرا" فقمت بترك السيروكسات لمدة شهر تقريبا ولكن شعرت بالرهاب والخوف يعود الي عندها قررت الذهاب الى عيادة نفسية فقام الدكتور بصرف سيروكسات سي آر ولكن لم تعطي اي نتيجة فعدت على السيروكسات القديم

بعد ذلك ذهبت الى طبيب آخر فقام بصرف افكسور 37 ملجم حبتين في اليوم ونصف حبة سيروكسات فكان التحسن بنسبة 10% ولكن ليس كما كنت مازال هناك شد في عضلات الوجه اثناء الحديث ،ثم قمت بالأستشارة على الانترنت وقام الدكتور ..بوصف حبوب مكلومايد ايروركس ولكن لم اشعر بأي فائدة بالرغم من طول مدة استخدامه

ثم ذهبت الى طبيب آخر فقام بوصف حبوب فافرين حبة يوميا وحبوب افكسور 150 ملجم فلم يحدث اي تحسن اضافة الى انعدام الرعشة الجنسية
فقمت من تلقاء نفسي بالعودة للسيروكسات لكي يخفف اعراض المخاوف بالرغم من معاناتي من شد ملامح وجهي وعدم القدرة على الاسترخاء اثناء الحدثت والاجتماعات اضافة الى معاناتي من التدريس بالذات المرحلة المتوسطة ،ذهبت للدكتور ..واخذت دورة في الاسترخاء ولم استفد منها

بعد ذلك ذهبت لطبيب آخر وقام بوصف حبوب سبرالكس والتدرج في الجرعة من ربع حبة حتى الوصول الى حبة يوميا" واستمريت شهرين وهي الافضل بعد السيروكسات ولكن نفس اعراض عدم الاسترخاء والخجل مازالت لدي
وآخر علاج قام بوصفه لي دكتور ..هو لوسترال والجرعة حبتين لكن مازلت اعاني من الخجل والانطواء

اتمنى ان اجد لديكم العلاج لأني اصبحت ارى من المستحيل انا اتعالج واكون كما اول مرة تجاوبت فيها للعلاج بحيث لا يكون له تأثير جنسي او اعراض اخرى

هل هناك تعارض بين السبرالكس واللوسترال  لأنني افكر بأن آخذ حبة سبرالكس مع حبتين لوسترال

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


أخي الكريم :

 أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يتم عليك الشفاء والعافية .

إن تعاطي الحشيش من الأسباب القوية لتدهور حالتك الذي تعاني منه، فأول ما يجب عليك فعله هو التوقف التام عن أي مخدر تتعاطاه وخصوصا الحشيش والمنشطات والكحول .

ثم بعد ذلك فإنه من غير المفيد لحالتك تعدد المعالجين لحالتك فأنت بحاجة أن تستقر على جهة واحدة تواصل معها العلاج والذي ينقسم إلى شقين دوائي مع الطبيب النفسي
وسلوكي  معرفي مع المتخصصين بالعلاج النفسي( الصحة النفسية)

وأعتقد أنك بحاجة ماسة إلى المعالجة من الإدمان بشكل تكاملي مع معالجة ما تعاني منه حتى تستطيع أن تستعيد صحتك النفسية بشكل معقول لذلك أنصحك أن تتوجه وبشكل سريع لأقرب فريق طبي نفسي ملتمسا العلاج ومن ثم اصبر وواصل معه حتى تستطيع أن ترى ثمار العافية تأتي بشكل متدرج فلا تستعجل واصبر على المتابعة مع نفس الفريق في كل مرة وأخبرهم بكل الصعوبات التي تواجهك حتى يتسنى لهم تقديم الخدمة العلاجية بشكل تستطيع أنت معه أن تجد نتيجة جيدة .

وفقك الله وأتم لك العافية .

مقال المشرف

مع العودة.. جدد حياتك

العودة إلى الدوام المدرسي يمثل العودة إلى الحياة الطبيعية، فبقدر ما يفرح المربون والمربيات بالإجازة ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات