ينام خارج غرفة الزوجية !
21
الإستشارة:


بسم الله الرحمن الرحيم
زوجي له أطفال من زواج سابق، وهؤلاء الآطفال يأتون لزيارتنا كلما رغبوا بذلك فهم يعيشون عند والدتهم وأنا لا أمانع زيارتهم كما لا أمانع أن يزورهم زوجي في مدارسهم أو ان يكلمهم مع انه لا يفعل ،

 وهناك غرفة في منزلي مخصصة لزيارتهم وأحيانا أنهض في الليل فأجد زوجي نائما في غرفة الاطفال أو في غرفة الجلوس ويعلل ذلك باشتياقة لاطفاله عندما لا يأتون لزيارته،

 وفي بعض الآحيان ينام خارجا اذا حدث خلاف بيننا وهذا أمر لم أفهمه، أما أن ينام خارجا بسبب وضعه النفسي واشتياقه كما يقول فهذا ما لا أستطيع تفسيره،

 وعندما نافشته في هذا الآمر قال بأنه مامن مشكلة أن ينام خارج غرفة نومه الزوجية لطالما نحن في بيت واحد .فما رأيكم في مثل هذا الكلام؟؟
ولكم خالص الشكر

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


أشكر لك أختي الكريمة ثقتك في هذا الموقع وأسأل الله أن نكون عند حسن ظن الجميع .كما أسأله أن يفرج عنا وعنك وعن كل مسلم ما يهمه إنه جواد كريم .

أختي الكريمة أم فؤاد :

 الإحساس بالمرض أول العلاج كما يقولون . وكون زوجك لم يحس بالمرض حتى الآن أو لا يريد أن يحس به فهذا أمر أعتقد انه مُتعب بالنسبة لك .كما بينت ذلك في رسالتك. فمالا تفهمينه وما لا تجدين له تفسيراً  هو ما نعني به الإحساس بالمرض : وهو قيام الزوج بالنوم لوحده أحيانا - فوق العادة طبعاً - أمر لابد أن يحس به . ويكون ذلك بجلسة مصارحة في صباح يوم إجازة مثلاً أو في نزهة خلوية . أو بعد مناسبة سعيدة .

 يكون الهدف من هذا الحوار بيان المرض الذي هو فيه والألم الذي يقض مضجعك عندما ينام لوحده بلا هدف . ولا يكون الهدف منه الحل أو السؤال لماذا ينام وحده.ودعيه لمدة يوم أو يومين حتى يتصور المُشكلة. بعد ذلك يمكنك الانطلاق للخطوة الثانية وهي السؤال عن السبب الذي يدفعه لهذا الأمر , وحاولي أن تأتي بأسباب مقنعة حتى لا تدعي له مجالا للإنكار . فقولي هل بسبب كذا أو كذا . هل رائحتي سيئة هل لباسي سيء هل أنا أشخر - مثلا- إلى أن تشعري أنك أبرأت ذمتك في هذا الباب . بعد ذلك اطلبي منه تفسيرا مقنعاً لهذا الفعل . أما قوله دام إنكما في بيت واحد فهذا عذر غير مقبول .

النقطة الثالثة :  فيما لو لم تجدي نتيجة مثمرة لما سبق أن تحاولي بين فترة وأخرى أن تنامي عنده . مع ملاحظة أن لا يكون هذا الأمر عند ذهابه مباشرة . بل عندما يستغرق بالنوم.فلا يستيقظ في الغرفة الأخرى إلا وأنت نائمة بجواره . إنك بهذا الأمر تفرضين عليه إما تفسيراً مقنعاً أو حلا سريعا للمشكلة . أو أن يترك هذه العادة السيئة .

ولا تنسي أختي الكريمة الدعاء من الله عز وجل أن يوفقك لكل خير وأن يصرف عنك وعن أسرتك كل شر .أتمنى لك التوفيق , ودمت في رعاية الله .

مقال المشرف

مع العودة.. جدد حياتك

العودة إلى الدوام المدرسي يمثل العودة إلى الحياة الطبيعية، فبقدر ما يفرح المربون والمربيات بالإجازة ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات