هذا اللون حرمني الكثير !
21
الإستشارة:


السلام عليكم يادكتور اسأل الله أن ينفع بك الامة ويكثر من أمثالك يادكتور أنا اعاني من مشكلة جلدية وهذه المشكلة هو أنه لدي سواد حاد  في الابطين والرقبة والفخذين

 مع العلم اني اسمر فاتح يعني اللون شكله غريب على بشرتي وهذه المشكلة تراودني ليل نهار واصبحت اعاني منها اكثر بحيث اني حرمت نفسي من السباحة ومن رياضات كثير احبها

قد تسألني هل حاولت علاجها نعم كل مااذهب لدكتور يخبرني ان المشكلة وراثية ولا يوجد لها حل وانا الان خطبت ولكن قمت بتأخير الزواج لهذا السبب

والله يادكتور المشكلة أخذت اغلب تفكيري لدرجة اني اقول الله يسامح والداي اللذان كانا السبب في هذه المشكلة

وكذلك هذه المشكلة تجعلني احرج من عمل اشياء كثير مثل العمرة والحج لاني بدأت اني احس شاذ عن الناس ارجو منكم المساعدة وجزاك الله خير.

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


يولد الفرد ولديه بعض الصفات الوراثية منها لون البشرة والطول والشكل.. إلخ،
وليس للفرد أي تدخل فيها، وكذلك يولد الفرد ولديه بعض الصفات الخارجية وليس للفرد أي تدخل فيها، منها الوالدين والبيئة التي يعيش فيها واللغة التي يتحدث بها، يقول المولى في علاه: "وَمِنْ آيَاتِهِ خَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافُ أَلْسِنَتِكُمْ وَأَلْوَانِكُمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّلْعَالِمِينَ" الروم22.

وكذلك المستوى الاقتصادي، منا مَن يولد غني ومنا مَن يولد فقير، فماذا يجب علينا إذاً أن نفعل؟ اعلم يا أخي الحبيب أن هذه الأمور قدرية لا يمكن أن نغضب ونثور بسببها، فهذا قدر الله يجب أن نؤمن به ونرضى به، ولو نظرنا إلى حولنا لوجدنا أننا أفضل من ملايين البشر، بل ملايين البشر تتمنى نصف أو ربع النعم التي أنت فيها فلمَ القنوط. منا مَن يولد ولديه شلل أطفال ومنا مَن يولد وهو فاقد للبصر أو فاقد للسمع واللغة، ومنهم مَن يولد وليس لديه مأوى، ومنا مَن يولد ولم يشعر يوماً بالأمان مثل أهل فلسطين والعراق والصومال، ومع ذلك يحاربون من أجل الحياة، بل ويستمتعون بها، ومن هؤلاء عظماء غيروا التاريخ، وأكبر الأمثلة لديك ابن باز – يرحمه الله – وآل الشيخ مفتي عام السعودية .
 وأعلمك بأن الرجال لا تقاس بالشكل أو المنظر، فبلال رضي الله عنه أصبح من أسياد الأمة، وعبد الله بن مسعود، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم عنه أن قدمه أثقل من جبل أحد عند الله.
تريد أن تقول ما هو الحل بعد ذلك :

 الحل يتلخص في مواجهة الأمر والاستسلام به دون أي تفكير فيه، اذهب إلى الحج والعمرة لا تخف ولا تقلق مهما حدث، أقدم على الزواج وعن حياتك، فأنا لا أرى أي عائق أمامك نهائيا، لا تحمل نفسك أكثر من طاقتها، فهذه أشياء بسيطة جداً يضخمها الشيطان أمامك لكي لا تستمتع بما أعطاه الله لك وتنظر إلى أشياء لا تذكر حرمت منها، أسأل الله لك البصيرة وحسن النية.

مقال المشرف

أطفالنا والرؤية

قرابة أربع عشرة سنة تمثل العمر الافتراضي المتبقي لتحقق جميع مؤشرات الرؤية الشاملة التي أطلقتها الممل...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات