الطيب يأكله الناس !
17
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمه الله ،،،جزاكم الله خير على هذا الموقع الرائع..
مشكلتي هي فقدت الثقة في نفسي وفي غيري..عشت مع زوجي 15 سنه في اول حياتي من الزواج بدأت أمي زوجي تتصيد الأخطاء وتزود علية بعض الأكاذيب وتشتكي لزوجي من ورأئي وأمامي ....وزوجي يصدقهم ويكذبني

 حتى بدأالحب بيننا يذبل ...صبرت عليهم ،،،وفي يوم من الأيام كانت عندي زوجت أخوة وكان معي كتاب أقرأه وهي تسمع ...وفي اليوم التالي قالت لزوجهاانني لم أكلمها وطول الوقت أقرا الكتاب..وفورا أتصل أخو زوجي على زوجي وقال له القصة ..وجاء زوجي ينهرني ويعاتبني ...صبرت عليهم ..

وفي يوم من الأيام يحدثني زوجي ويقول أنتي لاتحبين الناس ولا الأجتماع معهم,وانتي متكبرة ..حتى أنني أشك في زوجي أنه يتكلم من ورأئي وينشر عيوب علية أنا بريئة منها وصرت أشك بمن حولي أنهم يشوهون سمعتي .

.والله أنني أمرأة أخاف الله وأراعي حق الزوج وأهله والناس ..ولي صديقات يحبوني من غير صداقت أهل أصحاب زوجي..ولاأزكي نفسي وكلنا ذو خطأ ..فهل هذا يعقل أن الطيب يأكلونة الناس ..أرجوكم أريد حل لأمشكلتي؟؟؟؟

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الفاضلة التي تراعي الله في علاقتها مع الناس وأهل الزوج :

لك كل الاحترام والتحية .

أختي الكريمة :  أذكرّك بالآية الكريمة ((وبشِّر الصابرين...))، لأن المصائب ليست في الجسم أو الفقدان فقط، ولكن إذا نظرنا إلى مصيبتك لا بد وأن تحمدي الله عز وجل ليل نهار لأنها ليست بالحجم الضخم، وادعوك أن تتقبلي الوضع بهدوء وسكينة.

فمن علامات الصحة النفسية أن يغير الفرد من نفسه أو غير من البيئة المحيطة، فعليك أن تتفاعلي مع أهل زوجك قدر الإمكان ولا تنزعجي ممن يقال عنك طالما أنك تراعي الله فلا خوف ولا فزع مما يقال.. ولكن من كان ذي حاجة فليكن ذي حيلة وأنا أرى فيك الذكاء والقدرة على الحوار وجذب أهل زوجك لك فلم لا تحاولي قدر الإمكان فإن لم تستطيعي فاعلمي أن هذا قدرك وهو أخف من أشياء كثيرة.

أدعو الله أن يبارك لك في زوجك وأقول لا بد وأن الخير والحق سيظهر وسيعلمون أنكِ تحبينهم فصبر جميل.

مقال المشرف

في بيتي مدمن جوال

يا الله.. ما هذا الذي حال بين الابن وأبيه، والزوج وزوجه، والحبيب وحبيبه!! غرّبَ الإنسان في بيته؛ حتى...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات