أطفالنا قطعوا حبل صداقتنا .
22
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله  
لي  صديقه لا احب في الدنيا سوها حصلت مشكل  انا وهي من اجل بنتها  وهي دائما تقول لي بنتي اول شي بعدين الناس  انا اعرف ان كل الناس كده  بس تحصل مشكله معها او اي شي يمس بنتها حتى لو اني اصرخ عليهم وهي ما موجودة  تزعل

 وهدي المره غير كل مره كنا معزومين على العشا وانا ما رحت نفسيتي كانت عدم ببسب سفر زوجي  وبقيت بتها الصغيرة في البيت عند بتي الكبيره بنتها عمرها 6 سنه وبتي 12 سنه  وبقي ولدي عمره 7 وابن عمته عمره 7  يعني حول 8 وانا كنت جالسه  وكانت بنتها جالسه جنبي وابني كان مع ابن عمته بره عنديزوجي لي كان راح يسافر الصباح

 وفاجئ جا ولدي وابن عمته واخد البنت وراى البيت وفسخها ملبسها من تحت ومعه ابن عمته  وانا سمعت سوت وراى البيت ورحت اجري وشفت ابني مفسخ والبنت والولد الثاني يتفرج   وصرخت عليهم وهربو كلهم ورحت اجري ومسكت البنت وضربتها كف والولد بعد

وشافني زوجي وقام مسك ابني ويشهد الله جلده  ضربه ضرب اول مرة اشوف ضرب كده  وانا ابكي عليه كلمت بنت عمي لي هي صديقتي اخت زوجي  وقلت لها كل شي وصرت ابكي وقمت تقول خلص ما صار شي هدول صغار وانا زوجي صار يقول اكيد الولد جابه من عند اهلك وقال الولد انه انا شفت واحد من عند اهل ماما يسوي كده  يشهد الله اني اقول الصدق

 وقام زوجي سوئ لي مشكله  وطلبت انا الطلاق  وفي الليل قالت بنتي لاخوها ليش ما هوعيب تقول على الولد انه سوئ لك كده على فكره الولد ابن اخوي وعمره20  قالها انه هوما يحبني وهو يضربني وولدي انا اعرفه عنده شوي كدب المهم انا ارسلت رساله الى صديقتي وقلت فيها والله يا صديقتي انه وجهي اسود منكي انه ضربت بنتك وانا اول موره امد يدي على وحده من بنتك  وبكره بعد المغرب اجي وطيب خطرها  

ارسلت لي الفجر انه بنتي سهرانه وما راح تقوم المغرب بعد العشا وانا اكلمك و وبعدين ارسلت ثاني يوم لاتجي انا نفسيتي زفت بعدين  وما راح اتكلم في الموضوع  انا ارسلت  انا جاي اعتدر من بنتك بس وما راح اتكلم في الموضوع قامت كلمت وقالت قولي ايش صار قلت ما صار شي قالت صار شي ابنك قرب من بنت قلت والله ما شفت  وصارت تصارخ وتقول ان شاء تشفي في عيالك ان ما قلتي ايش شفتي  قلت والله ما شفت لي تقولي قالت بنتها قالت انه قرب منهاقلتها انا ابغا اجكي وانتي تقولي لا سكرت الخط

 ايش اعمل مع الصديقه لي معتبرتني كدبه بعد عشرة 13 سنه وزجي لي يقول انتي ما عرفتي تربي وانا الله يشهد انه ما قلت غير الصدق وعمري ما كدبت عليها وانا اعرف الله واخفه اكثر منها ومن زوجي والله من اربع ايام من زوجي ضرب ابني ما ضميته ولا بسته  

ويشهد الله اني زعلنه لان هدا شي ما احد يرضه على احد وهي اعرفها ما ترضى بسوله ويمكن ينتهي كل شي  وهي ارسلت الى زوجي وقلت له انه  ما ردت عليه يوم دق عليها قبل ما يسافر من غلته عشان ما يزعل وانا ايش اعمل وزجي يقول انتي لاتسوي شي انتي دائما تنزلي نفسك لها خلص ابنك واخد حقه وزود

 والله كنت راح اروح واعتدر منها هي وبنتها لكن فاجئ صار الموضوع كبير  انا اعرف انه هي معها حق عشان بنتها بس انا مالي دنب في شي  واللله والله ما ام في الدنيا تتمنى لي صار  والله المستعان  وشكرا

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه،  أما بعد:
 
فدائماً الأطفال يتشاجرون ويصطلحون، وعندما يتدخل الكبار في مشاكل الأطفال تكبر المشكلة بدون مبرر وهي صغيرة ويدخل الكبار في الخصام وتتعقد المشكلة والصغار ينسون ما حصل، ويظل الخصام بين الكبار قائما كما يقول المثل العامي
يفعلها الصغار ويقع فيها الكبار .

وأرى أن يترفع الكبار عن مشاكل الصغار، والرأي عندي أن هذه المشكلة تترك للزمن وسوف تنسى معه وتعود العلاقة مع صديقتك إلى طبيعتها ولا داعي للحديث حولها مرة أخرى، كما أنه يجب عندما تكون هنالك مناسبة أن نصطحب أطفالنا معنا، أو إذا دعت الظروف أن نتركهم في المنزل في أيد أمينة، وإذا لم يتيسر ذلك نعتذر عن الذهاب للمناسبة .

 كما يجب الحرص على نصح الأبناء وإرشادهم وعدم تركهم مع أي شخص في حالة الذهاب للمناسبات، كما يجب مراقبة ما يتابعونه في القنوات الفضائية وعلى مواقع الإنترنت، ومعرفة أصدقائهم والحرص الشديد على تربيتهم على الاستقامة ومخافة الله عز وجل بالتي هي أحسن وبدون تشدد، لا إفراط ولا تفريط.

والله الموفق .

مقال المشرف

مع العودة.. جدد حياتك

العودة إلى الدوام المدرسي يمثل العودة إلى الحياة الطبيعية، فبقدر ما يفرح المربون والمربيات بالإجازة ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات