تزوج غيري وعلق قلبي .
29
الإستشارة:


احببت شخص حب كبير لا اعتقد اني سأحب بعده او اكثر منه , وهو كذلك يبادلني نفس الشعور , تقدم لخطبتي ووافق والدي عليه ولم يبق الا ان يحضر اهله الينا لتكون الخطبه رسميه

لكن حدث مالم يكن متوقع , فقد رفضت والدته وارادته ان يتزوج بنت اختها استمر الحال 5 شهور ثم خطب الفتاه اللتي اختارتها له والدته على مضض واخبرني بأنه يحبني ولكن مشيئه الله وانه قد تم عقد قرانه..

اما انا فقد رفضت خلال الخمس اشهر 4 من الخطاب وفاء مني الى من احب لانه كان عندي امل انه سيرجع اما الان فعندما عقد قرانه فقد انكسر قلبي واصابي من الحزن والهم الكثير مالم استطيع ان اتحمله واعيش في حزن اريد ان اتخلص منه ولا استطيع لانه ساكن روحي

والان تقدم لخطبتي شخص اخر لكن مازال حبيبي السابق في قلبي وساكن جوارحي ولا اتخيل احد مكانه اريد ان اوافق على الزواج لكن اخشى الطلاق وان اظلم زوجي معي لاني احب ومازلت احب ولن انسى ابدا واخشى ان ارفض ,  قلبي معلق ولا يرد سواء الرجل الذي احب .

ماذا افعل ؟ هل اتزوج ام لا؟ هل اشكي الى حبيبي الذي عقد قرانه ام اتركه في حال سبيله .. انا متعبه جدا وقلبي ينزف ولا اريد سواه.

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


العزيزة حمرة الورد :

ما حدث معك للأسف يحدث مع غيرك ولم تزل الأسر تتحكم في كثير من الأحيان في خيارات أبنائها وبناتها، لكنني لا أحمل المسئولية فقط لوالدته، أين دوره هو؟ هل فكرت بهذه الطريقة؟أنت أحببته ومن الطبيعي أن تستمري في حبه حتى حين لكنه خذلك في انصياعه لقرار والدته.

 ولو نحيت العواطف قليلا وسألت نفسك هل ترضين بمن لم يمتلك قرار زواجه أن يكون زوجا لك وهل تأمنين على نفسك منه لاحقا؟ أي فيما لو تم الزواج، كنت ستتعبين مع هذا الشخص لا شك لأن تدخل الأسرة أو الأم لا يسبق الزواج فقط ولا يتعلق بقرار الزواج دون غيره.

 برأيي أرى أن هذا الشخص كن ضعيف وسيضل ضعيف وربما لو تزوجته لاصطدمت بضعفه وقلة حيلته وهذا وحده كان من الممكن أن يؤدي بك إلى طلب استشارة من نوع آخر.

 أقدر مشاعرك في هذه المرحلة وأتفهم أنك لا زلت تنظرين للأمور بنظرة العاطفة لا العقل، لكنها مؤقتة، أما موضوع ارتباطك بشخص آخر حاليا فلا أنصحك به، خذي الفترة اللازمة لنسيانه وستنسينه ثم ابدئي حياتك من جديد،وتذكري دوما بأنه خذلك برجولته ومواقفه السلبية .
 
مع تمنياتي لك بالتوفيق .

مقال المشرف

عشرون خطوة في التربية

الثمرة ابنة الغرس، وجودتها ابنة التعهد والرعاية، وهو الشأن مع أولادنا، ومن أجل ذلك أضع بين أيدي الم...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات