لا نريد والدنا في بيتنا !
19
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بغيت استشيركم بموضوعي يا جماعة

انا الولد الاكبر فالعائلة المكونة من اب وام و3 اولاد والخادمة
والدي هاجر والدتي تقريبا اكثر من 10 سنوات ونحن الاولاد لا نحس بالابوة منه فالوالده اعطتنا كل شي من حنان الوالدين والحمدلله سعداء مع الوالده كامل السعادة لكن الوالد من توظفت انا ترك عليه مصاريف البيت كامل ولم اقل اي شي لانه انا اصرف على الوالده واخواني والبيت من مصاريف وراتب الخادمه وغيرها من امور المنزل

كلامي باختصره الوالد ينام بغرفه له داخل وخارج منها يقفلها والوالده بغرفه يعني هو ينام فالبيت فقط لا يأكل ولا يجلس معنا واحينا نسلم عليه ما يرد علينا السلام ولا احد يستطيع نصحه بموضوعنا حتى اهله اللي هم اخوان وجدتي اللي هي امه فأنا وبالاحرى نحن فالبيت لا نريد ان يسكن معنا فهل من طريقة اخراجه من البيت بحكم القانون والسموحه على طول الموضوع

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الابن العزيز :

السلام عليك ورحمة الله وبركاته.

تذكر أن والديك كأي زوجين من البشر يخطئون ويختلفون ويحدث بينهم ما يحدث بين كل شريكين. والسؤال المهم.. لماذا يعيش أبواك هذه العزلة و(الانطوائية) عن بعضهما ويحاولان الهروب منها  بدلا من العيش بسلام ؟ وما هي سلوكيات الوالد؟ وكم عمر كل واحد منهما ؟

فمعرفة الأسباب ستعين ولا شك  على توضيح العلاج. وطالما أنك لم تعرض لذلك  لذا  أدعوك إلى أن تكون إيجابيا بقدر أكبر في التعامل مع مشاكل والديك!!كما عليك بدلا من الميل لأحدهما على الآخر وشريعة الله تفرض عليكم البر والإنصاف لكليهما،كما أنه إن ظهر ميلكم إلى طرف الوالدة فربما يكون سببا رئيسيا في تعقيد الأمور.فكر بالسعي بمحاولة الإصلاح بينهما لتخلّص أسرتكم  من هذه الدوّامة التي تكاد تعصف بكم!!

 في ردي.. سأسطر لك بعض التوجيهات لكيفية الإصلاح بين والديك وجميل أن تشرك معك إخوتك:-
1-عليكم بكثرة الدعاء لهما ، وإظهار الحفاوة لكليهما.
2-إظهار المشاعر الطيبة، وذلك بأن تقولوا خيرًا وتنموا خيرًا، وإذا سمع أحدكم من أحد والديكم كلمة طيبة عن الآخر فليسارع بها إليه.
3-  البحث عن الأسباب الخفية للتوترات لمعالجتها.
4- فهم نفسية كل طرف والدخول إلى قلبه بالطريقة المناسبة.
5- يبقى عليك  أن تجتهد أكثر في سدّ بعض الثغرات بالقيام بالحق، الوالد مثلا ربما يقصّر في النفقة على البيت فقم أنت بسدّ هذه الثغرة بطريقة حكيمة..مستشعرا أثر الحرص على الإصلاح والشعور بأهميّة هذا الجانب في بعث روح السعادة في أسرتكم.

شكرا لثقتك بموقعنا وأسأل الله لك التوفيق والسداد .

مقال المشرف

مع العودة.. جدد حياتك

العودة إلى الدوام المدرسي يمثل العودة إلى الحياة الطبيعية، فبقدر ما يفرح المربون والمربيات بالإجازة ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات