ضمور الجلد البقعي ( 2/2 ) .
7
الإستشارة:


اخوتي المحترمون
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احب ان اثني واشكر جهود الاستاذ الدكتور محمود حجازي على اهتمامكم وردكم على رسالتي ،اسفة لم اتمكن من ارفاق الصور هنا مع الرسالة لكني ارسلتها عبر بريدكم (almostshar الذي قمتم بالاتصال بي عن طريقه مع عنوان الاستشارة للتعرف وشكرا.

علما ان البقع منتشرة بانحاء جسمي اما بالوجه فتظهر الشقوق والبقع والتي تزيدني الما،اتكالي على الله ثم عليك دكتور انتظر مساعدتكم بالعلاج (حبوب او ماشابه )لوقف تزايدها حيث الاحظ تزايد البقع وربما المراهم لن تكون كفيلة بازالتها موضعيا.. ولست اعرف ما اقول اكثر .

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


هذه حاله نتيجة ضمور في الأنسجة الطلائية للجلد قد تصاحب بعض الأمراض الجلدية أو نتيجة سبب مناعي .

العلاج محدود وقد استعملت طرقا مختلفة منه فيتامين E كريم موضعي وحبوب بالفم وكذلك مراهم الكورتيزون , ومن الضروري أن تكون خفيفة التركيز مثل مرهم LOCOID

وأحيانا المضادات الحيوية إذا كان هناك التهابات بالجلد كما أن النيتروجين السائل قد يفيد بعض الحالات .

وحديثا يمكن استعمال الليزر  RADIO-FREQUENCY
تعطي نتائج جيدة ومن العلاجات الأخرى حبوب COLCHICINE
والحرارة للمناطق المصابة .

أرجو من الله الشفاء العاجل .

مقال المشرف

قريبا يطلُّ.. فكيف ستستقبله؟

قريبا ـ بإذن الله تعالى ـ يطلُّ الشذا العبق بعَرف الإيمان، والنور المشعُّ بشمس القرآن، يستضيفنا في ب...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات