رهين المحبسين .
18
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ,,,
هاذي رسالتي لكم من يفيدني فله الاجر ومن نضر اليها فل يبخل علي فيها بالدعاء والله العالم اني بحاجة للدعاء ...

في البداية كنت في أحد الأيام قبل سنتين جالسا أمام التلفاز أتابع فيلماً أنا وإخواني، وفجأة أتاني ضيق شديد في الصدر، فقمت بسرعة وزاد الضيق، فقلت لأخي اذهب بي إلى المستشفى بسرعة، وفي أثناء الطريق زاد الضيق فقلت في نفسي إنه الموت، ثم انقطع التنفس فقلت ياويلي صلاتي قليله وأشرب الدخان، يارب أمهلني حتى أصلي.

فدخلنا الطوارئ وكشف علي الدكتور وأجرى تحاليل وقال أنت سليم، وجاء بمقياس الضغط والتنفس وقال أنت والله أحسن مني، فلم أصدق وقلت له من أين جاءت هذه الكتمة؟ قال: أكيد قلق، ثم جلست في المستشفى إلى الصبح، فجاءني طبيب استشاري وقال لي هل ضايقك أحد في البيت، فقلت لا، فقال لي ارجع البيت ولا تفكر كثيراً، فذهبت البيت وفي الليل جاءت نفس الحالة مرة ثانية، ففعلت مثلما فعلت أمس، وصرت أذهب للطوارئ في اليوم مرتين.

وقد تعب إخواني من ذلك وقالوا أنت موسوس، وبعدها ذهبت إلى مشايخ، ثم ذهبت إلى طبيب نفسي فأعطاني زيروكسات، وقد ارتحت قليلاً ثم تركته، وأرى أن مشكلة الزيروكسات أن مفعوله يكون لأسبوع فقط.

وبعد ذلك ظللت جالساً في البيت ولا أخرج منه، فكبرت لحيتي وشعري، ولا أستطيع الذهاب إلى الحلاق، لأنه إذا رآني سيقول لي هل كنت ضائعاً في الصحراء أم كنت تعيش في غابة.

وأمي تظن أني مسحور، وأبي يقول لي أنت أكيد قتلت رجالاً، لماذا تجلس في البيت مثل البنات، وأنا على هذا الحال منذ ثلاث سنين.

وقد مللت من كل شيء، وحياتي تغيرت في كل شيء وأصبحت مثل العجائز مع أني شاب في ريعان الشباب
يااخواني في بداية المرض ابتعدت عن كل شي محرم السنتين الاولى اما السنه هاذي والاخيره فلقد فعلت معاصي واقسم لكم يااخواني انه شي خارج عن طوري ...

يااخواني اقول لكم شي لن تصدقوه
(العاده السريه) هي التي اهرب اليها من كبتي واخرج طاقتي منها لااعلم لماذا فلقد ارتفعت الشهوه لدي بشكل غير طبيعي . لقد بدأت تضغط علي الشياطين من كل صوب فتاره اكثر من هاذي العاده اللعينه وتاره تضعفني في عبادتي مع العلم ان لم اترك صلاتي منذو ثلاث سنوات ولله الحمد ,,اما النوافل فلقد تركتها وكنت من المحافضين عليها جداً ..

يااخواني مرات احس اني ابغا اموت والموت يالاحقني فانا دايم التفكير فيه والخوف من القبر والحساب والعذاب ,,

انا ألان اهرب ولكن اين ؟اهرب للمواقع الاباحيه لكي انسى كل شي فهي ممنوعه في بلادنا ولكن متصفح النت منذو سنين قداما يكسر أي شي امامه ,,مرات احزن لحالي ومرات ابكي ..اني متشتت نوعاً ما ..اهرب من وهم لكي اجد وهم اخر ..تقولون لي اترك الانترنت فاقول لكم ان الانترنت هو حبي وهو عالمي الذي اهرب اليه من الناس من شدة حبي له اشتريت لاب توب جديد ورفعة السرعه اضعاف ماكانت عليه لكي اتمكن من الراحه ,,,مرات اذهب لمواقع الزواج وابحث عن زوجه .تمنيت ان اجد فتاه معها مرض مثل مرضي لكي نعيش سوياً في هاذا المرض ,,

مره من المرات اتاني اخوي الاكبر فقال لي بالقوه بالطيب سوف تذهب معي للخارج نتمشى فاحترام له قلت له طيب .ونحنو في الطريق قال لي كلمه تمنيت ان لم يقولها فهي جرحتني جداً قال لي (لقد اخرجنا هاذا الخبل من مكانه )قال من باب المزح ولكن لم تمر علي مرور الكرام ,,,

اخواني المشكله طويله والمرض اطول وهاذي قصتي من لديه حل فل يدلو دلوه وله الاجر بأذن الله
واشكركم واشكر كل من قراء هاذي الرساله .......

 

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


بسم الله الرحمن الرحيم .

أخي الفاضل :

أعانك الله على ما أنت فيه وجزاك بكل شوكة تشاكها أجرا ورزقك الصبر على ما أنت فيه  .وبعد :

في البداية أسالك أخي هل كنت تسمع فيلما عن ايش ؟ بالضبط هل عن جزاء العاصي والمذنب أم عن فيلم إباحي .

أقصد هل يومها أحسست بكثرة ذنوبك أم ازددت ذنوبا على ذنوبك من الفيلم فسبب لك ذلك الهم والغم ؟

لو الأولى فهل كنت قبلها تفكر في ذنوبك وتخاف من ربك فضاقت بك نفسك فأسال الله لك الخير والمعافاة لأنه ربما حدث لك هذا إنذار من ربك قبل الموت لكي تعود إليه وأسأل الله أن يقبل توبتك .
أما الثانية فأجارك الله ربما كثرة الذنوب التي تميت القلب وتجعله أسودا ويرى كل شيء حوله أسودا وينتهي به الأمر إلى الموت ويموت على ذنبه  .

ولذا أولا أرجو منك أن تعود إلى ربك وتستغفر لذنبك وتتوب توبة نصوحا من كل الذنوب وانتهز شهر رمضان ففيه الخير والرحمة والغفران .

أما عن جلوسك بالبيت وطول اللحية وعدم الخروج فكلها أعراض الاكتئاب وتحتاج فيه للخروج  والاحتكاك بالناس مع اخذ الأدوية من الطبيب النفسي  ، ويجب عليك أيضا ممارسة الرياضة أي رياضة محببة إليك كي تخرج مما أنت فيه.

أما الانترنت والحرام فهذا سيضيف إلى سواد القلب سوادا واكتئابا فابتعد فورا وعليك عندما تريد الكمبيوتر في شيء اجلس جنب أحد إخوتك حتى لا يسيطر عليك الشيطان ويجعلك تعود للحرام وبعدها يعود لك وسواس ضيق التنفس مرة أخرى .

وأخيرا المضحك أنك تبحث عن زوجة تعاني مما تعاني منه أأنت تريد زوجة أم مرضا ؟

اتق الله في نفسك وعد إلى ربك وأكثر من ذكر الله.

وأرجو أن تتابع الطبيب النفسي وطبيب الأعصاب ليساعداك .

مقال المشرف

في بيتي مدمن جوال

يا الله.. ما هذا الذي حال بين الابن وأبيه، والزوج وزوجه، والحبيب وحبيبه!! غرّبَ الإنسان في بيته؛ حتى...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات