ساعدوني فهم يتهمونني بالحسد !
39
الإستشارة:


بسم الله الرحمن الرحيم

كل الشكر والتقدير لهذا الموقع الجميل .

أنا في أمس الحاجه إلى المساعدة من الله ثم منكم فانا فتاة أبلغ من العمر 33 سنه  كنت أمر بحاله نفسية شديدة وهي أنه يحصل لي أشياء غريبه في حياتي مثل موت أحد عند الذهاب إليهم وأنا أعلم هذا قضاء وقدر ومجرد تزامن أمر من قضاء الله وقدره .

لكن المشكلة أن الناس اصبحوا يخافون مني مع العلم أني مؤمنه بالله سبحانه وتعالى هذا ليس من باب العين كما يقولون والله أني اقول على كل شيء أره أو يعجبني ماشأالله وأنا لااحسد واصبحت قلقه كثيرا فما هو تفسير هذه الظاهرة ؟ وكيف العلاج ؟ مع العلم أني كنت أتعالج عند شيخ بسبب العين والسحر كما يقول هو .

الرجاء الرد عليه في ٌٌقرب وقت وجزاكم الله خير الجزاء .

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
مرحبا بك أختنا الكريمة في " المستشار " ، ونسأل الله جلا وعلا أن نكون خير من يقدم لكم النصح والإرشاد .
وبخصوص ما جاء في رسالتك : فأرى يا أختاه بأنك بفضل من الله مؤمنه بقضاء الله وقدره ، وتعلمين أن لا يقع في ملك الله إلا ما أراد الله سبحانه وتعالى ، لا يمكن أن يحدث أي أمر إلا بعلمه سبحانه ومنه هذه الأمور الموت والحياة والابتلاء والغنى والفقر وغيرها من أمور الدنيا ، فلا يملك الإنسان أن يفعل ذلك .

فلا يقلقك ما يقول الآخرون ولا تستسلمي لهذه الأمور التي من يمكن للتفكير المستمر بها أن يعرقل مسيرتك في حياتك ، بل كوني قوية بالله واجتهدي بالعبادات والطاعات والدعاء إلى الله بأن يوفقك لكل خير و أن يشرح لك صدرك وأن ينير لك دربك .
 أيضا اجعلي الابتسامة والبهجة شعارك فلا يمسك الضيق ولا تسمحي للشيطان أن يسرق منك فرحتك وراحتك فهو حريص على ذلك ، وكوني قريبه من أقاربك وأظهري لهم حبك واحترامك لهم فإذا تهجم أحد عليك بسوء فعليك استبدال هذا السوء بالتي هي أحسن والمعاملة الطيبة ، وكوني كما تكون الشجرة الطيبة إذا رميت بالحجر تعطيهم بدلا منها أفضل الثمر .

ونحن بدورنا ندعو الله لك بالتوفيق و السداد .

مقال المشرف

أطفالنا والرؤية

قرابة أربع عشرة سنة تمثل العمر الافتراضي المتبقي لتحقق جميع مؤشرات الرؤية الشاملة التي أطلقتها الممل...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات