العصبية أم غير الملتزمة ؟
8
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

 أنا شاب ملتزم وكنت أريد أن اخطب فتاة ولكن أخبروني أنها عصبية وأنا هاديء جدا وأيضا هي انظوائية ترفض الخروج من المنزل أو السفر إلى الخارج وأنا شخص اجتماعي وأحب الاختلاط بالناس..

علما أن الفتاة التي كنت أريد أن أخطبها لم يذكرها أحد بشيء يسيء إلى دينها أو عفتها إطلاقا والكل يشهد لها بذلك..

ولكن أخبرني زوج أختها وهو قريبي بأن أختها قالت بأنها عصبية وانطوائية ولا تتحمل مسؤوليات الحياة وطلبت مني أن أتقدم لأختها التي تكبرها، ولكن أنا لا أريد أختها لانها غير ملتزمة.. وقد فهمت من كلام قريبي أن أختها أرادت بذلك الكلام أن تحسن صورة أختها الكبرى في نظري بتشويه صورة الفتاة التي أريدها حتى أتقدم للكبرى وأتركها ولكن أخشى أن يكون كلام أختها صحيحاولذلك ترددت في خطبتها ولم أتقدم لها بشكل رسمي إلى الآن..

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


بسم الله الرحمن الرحيم .

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين وبعد :

اعلم أيها الشاب المبارك أن الزواج سكن واستقرار ومودة ورحمة كما قال الله عز وجل (( لتسكن إليها وجعل بينكم مودة ورحمة---الآية)) والسؤال عن الزوجة التي تريد الزواج منها واجب عليك أيها الشاب لأنها شريكة حياتك .

وأرشدنا النبي الكريم صلى الله عليه وسلم إلى أهم وأعظم صفة في المرأة  بقوله فاظفر بذات الدين  تربت يداك . مما يدل على أن الدين أساس الزواج من المرأة وباقي الصفات مثل المال والجمال والحسب والنسب مكملات لزواج لمن رغب  في ذلك  ولكن المهم دين المرأة .
 
وما ذكرت من صفات البنت في سؤالك بارك الله فيك من كونها انطوائية أو عصبية فهذا لا يعد عيبا للمرأة لأن هذا طبع يزول مع الزمن والوقت وليس صفة دائمة وإني  أنصحك أخي الشاب إذا كانت هذه البنت  ذات دين فخذ بوصية النبي الكريم صلى الله عليه وسلم اظفر بذات الدين .
ولا تترد بالمرأة ذات الدين لأنها إن شاء الله ستكون سببا لإسعادك وأسرتك
نسأل الله أن يدلك لما فيه خير وصلاح وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .

مقال المشرف

التربية بالتقنية

تهدف التربية التكنولوجية إلى صناعة الفرد الفعّال والواعي والمؤثّر في مجتمعه، هذا ما يقوله المختصون، ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات