أعاني من ألم في الحوض .
269
الإستشارة:

بسم الله الرحمن الرحيم

اريد ان اسأل سيادتكم اني فتاة غير متزوجة اعاني من ألم في الحوض وتزداد شدته مع اقتراب الدورة الشهرية مع ضهور بعض الافرازات المهبلية وضهور حبوب في وجهي وعلى ضهري وفي فروة الشعر ولقد قمت باجراء الإيكوغرافي وتبين لي ان المبيض الايسر اكبر من المبيض الايمن ورغم ان الطبيبة المختصة وصفت لي بعض الادوية الا انني لم اشعر بتحسن فا سؤالي هو هل اختلاف في حجم المبيضين هو سبب في هذا الالم وضهور الحبوب وتلك الافرازات وشكرا.

مشاركة الاستشارة
تـمـوز 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الأخت مها : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

بالنسبة لشكواك من ألم في الحوض وازدياد شدته مع اقتراب الدورة الشهرية وظهور المبيض الأيسر بحجم أكبر في الإيكوغرافي فلابد من التأكد من الطبيبة الاختصاصية إذا كان هناك تكيس أو ورم مسبب لكبر حجم المبيض فإذا كان كذلك فقد يؤدي ذلك إلى حدوث ألم في الحوض .

وغالبا ما يصاحب الدورة الشهرية آلام في الحوض وأسفل البطن وإفرازات مهبلية وظهور الحبوب في الجسم وذلك نتيجة لحدوث تغير في مستوى الهرمونات في الدم ، وعادة تكون الإفرازات المهبلية التي تحدث بسبب التبويض شفافة وغير مصحوبة بأعراض أخرى كالحكة أو تغير في لون الإفرازات أو حدوث حرقة في البول ؛ لذا لابد من التأكد من الطبيبة المختصة بخصوص حجم المبيض حيث أنها - كما ذكرت - قدوصفت لك بعض الأدوية .

مع تمنياتي لك بدوام الصحة والعافية .

مقال المشرف

أولادنا بين الرعاية والتربية

هل ستكفي تلك الفائدة الرائعة التي تداولها الناس عبر وسائل التواصل الاجتماعي لحل معضلة الفهم الخاطئ، ...

شاركنا الرأي

هل تؤيد طلب الاستشارة؟

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات