اكتشف أنني لست فتاة أحلامه !
13
الإستشارة:


زوجي شاب طموح كان يريد الزوج من فتاه حلوه وتصغره في العمر  ولكن الظروف أتت عكس مايتمنى  حيث أمه ذهبت به الى ناس يقربونهم قرابه بعيده وهؤلاء الناس عندهم بنات أمه أحتارت فيهن ماتعرف الصغيره من الكبيره وكلهن شكل واحد ويتشابهن  فأخبرته بذالك  ومن كرم أخلاقه قال خلاص أريد الكبيره فيهن بسبب انه لا يرضى بأن تتزوج الصغيره قبل الكبيره ولا يرضي بهذا الموقف يصير لأحدى أخواته. والحمد لله تزوجني.  

وبعد مرور سنتين على زواجهم بدأت المشكله أو بدأ النكد أصبح زوجي يقول لي أنه سوف يتزوج علي ويقولها قدام أهله مما يجعلني أحياناً أبكي وأحزن ...ماذا أفعل أنا أحب زوجي بجنون وماأقدرأتخيله مع واحده غيري. علماً أني مهتما به كثيراً وأحاول أرضأئه من جميع الجوانب  للمعلوميه أني أكبر منه بـ4سنوات فهل هذا سبب يجعله يتزوج علي مستقبلاً .

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


بسم الله الرحمن الرحيم . الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا وقدوتنا محمد وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين وبعد:

أختي الفاضلة اشكر لك تفاعلك مع الموقع، مع العلم أني وددت لو أنك ذكرت بعض الأمور عن حياتك الزوجية مثل عُمر زواجكما وهل رزقتما بأطفال أم لا !؟ لكن أرجو من الله التوفيق والسداد لتزويدك بما يسرك قراءته من الرشد والتوجيه.

كونك تكبرينه بأربع سنوات ليس سببا على الإطلاق يدعوه للزواج عليك, لأنه قد اختارك بكامل رضاه، أضيفي إلى ذلك أن فرق أربع سنوات لصالحك ليس كثيرا, فأم المؤمنين خديجة رضي الله عنها كانت أكبر من الرسول صلى الله عليه وسلم بخمس عشرة سنة ولم يتزوج عليها إلا بعد وفاتها. فأنت إذا اصبحت مِنْ مَنْ ماثل أم المؤمنين بالزواج بمن هو أصغر منها سناً هذا بحد ذاته مفخرة لك تخفف عليك الأمر.

أختي الفاضلة : إنه متى ما ضاقت بنا السبل وغلقت أمامنا الأبواب نبتهل ونلجأ إلى قيوم السماوات والأرض الذي بيده مفاتيح كل شئ, أوصيك أخيتي بالدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء. ابتهلي إلى الله في آخر الليل وفي خلواتك وتقربي إليه بالأعمال الصالحة واسأليه أن يهدي لك زوجك ويحببه فيك ويصلح من شأنكما ويوفق بينكما إنه وحده القادر على ذلك .
قال عليه الصلاة والسلام : ( إن قلوب بني آدم كلها بين أصبعين من أصابع الرحمن كقلب واحد يصرفه كيف يشاء ).

أختي الكريمة : استوقفني في سؤالك ذكرك أن المشكلة بدأت بعد سنتين من زواجكما ، فهل تستطيعين تحديد سبب تحوله هذا ؟ قد يكون هناك فعل أو سلوك بدر منك جعله يبدأ بقول الكلام عن زواجه من أخرى وما شابهه من القول.  لذلك أنصحك بالآتي :

• مصارحة زوجك بما يختلج صدرك عن عدم رضاك عما يقوله لك خاصة أمام أهله فحياتكما شئ يخصكما ولا يجب عليه إطلاع الغير على أسرار بيته .

• معرفة متى يقول زوجك إنه سيتزوج عليك ومحاولة معرفة ومعالجة سلوكك معه إن كان يذكر هذا القول كردة فعل لسلوك بدر منك .

• اجعلي الابتسامة دائمة على وجهك خاصة لزوجك, وابتسامتك صدقة لك .

• أضيفي لمنزلك جوا من الرومانسية كأن تغيري في ترتيب أثاث غرفة الصالون وغرفة النوم ولا تحرمي نفسك أيضاً من هذا التغيير.

• لا تبكي أبداً عندما يذكر موضوع الزواج من أخرى واشعريه أن هذا الأسلوب لم يعد يؤثر سلباً عليك لأنك تبذلين كل مقدرتك لإرضائه وأنك واثقة من نفسك ومن سلوكك معه .

• اشعريه أنك مؤمنة بالله وراضية بقدره وما كتبه لك وأنه إن كان ما يقول عن زواجه بغيرك فقط لاستفزازك فالله حسيبه.

• إن لم يكن بينكما اطفال فلا بأس بالتعجل بالإنجاب ومحاولة البحث عن علاج إذا كانت هناك مشكلة, فلعل هذا الطفل يضفي جواً جديداً من الاهتمام والرعاية بينكما.

أخيتي الحبيبة : لا أريد استباق الأحداث والتنبؤ بما هو سيء لك لكن في حال أن قدر الله ونفذ قوله بالزواج عليك فأوصيك بالثبات والصبر والالتجاء لله وحده واستشعار الثواب الكبير لك في حال احتسابك وصبرك . ولتعلمي يا أختي أن الكثير من الأزواج  تزوجوا على زوجاتهم ثم لم يتمكنوا من الاستمرار في بيئة الزواج الجديد مما دعاهم إلى التخلص منه والعودة إلى عش الذي ألِفَه بقناعة أكبر وثقة أوسع في زوجته الأولى .

وختاماً اسأل الله العلي القدير أن يوفقك في حياتك ويثبتك على طاعته ويصرف زوجك إليك إنه وحده القادر على ذلك .
والحمد لله رب العالمين .

مقال المشرف

العيد .. وكِسرةُ الفرح

يبتسم العيد في جميع الوجوه بلا تفريق، حينها تلتفت إليه جميعها؛ لا يتخلف منها أحد، فبعضها يبادله ابتس...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات