هل تصرفه حروقي عني ؟
31
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا فتاة عمري 21 عاما تقدم لي شاب ذو خلق ودين ولكنه لم يراني إلى الآن -أقصد النظرة الشرعية- ولكن أنا أصبت في طفولتي بحروق في جزء بسيط من جسدي وللآن توجد آثار خفيفة لتلك الحروق. وهذا الخاطب لا يعلم بذلك للآن ولم أجد طريقة لأخبره بها.

ولا أريد أن يعلم أي شخص من أهله بهذا الأمر حتى لا يذكروني بسوء سواء تزوجته أم لم أتزوجه.
وفكرت أن أرسل أحد من ابناء اخوتي الصغار ليخبره ولكني ترددت ، فكيف أتصرف؟ أخشى إن لم أخبره أن أكون قد خدعته، وإن أخبرته ربما يرفضني من أجل ذلك .. فما رأيكم ؟؟

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الأخت العزيزة :

أتمنى لك التوفيق في مشروع خطوبتك إن كان هذا الخاطب مناسبا، لكن ما ألفت انتباهك إليه هو أنك ذكرت أن الحروق في جزء بسيط من جسدك وهي حروق خفيفة .

فلماذا تخشين ردة فعله أو موقفه من موضوع الارتباط؟ أجد نفسي مضطرة لنصيحتك بإجراء تجميل لهذه المنطقة إن كان هذا التشوه البسيط يزعجك أنت بشكل خاص وليس هذا الخاطب وأهله أو من سيأتون بعده إن لم يتم الزواج.

عزيزتي :  إذا كان هذا الشاب جادا في رغبته بالارتباط بك فلن يأبه بهذه الشكليات وإن كانت سببا لابتعاده فالعلاقة أصلا لا تستحق أن تترك لديك أي شعور بالخسارة، لا تبادري إلى مصارحة أهله ولا تستعيني بأحد فقط قومي أنت بإخباره وارصدي ردود أفعاله فإما أن يكمل وإما أن ينسحب وهذا بالتأكيد ليس نهاية العالم، لا أعطي نفسي الحق في تحليل مشاهدته لهذا التشوه البسيط إن كان يمكنك ذلك لكن استفسري من أحد المختصين بالفتاوى إن كان يجوز له مشاهدتك كما هو مسموح للخاطب أو الذي ينوي الخطوبة أن يشاهد خطيبته أم لا، وإن كان جائزا فلا ضير لأن ذلك يحدد موقفه ويحدد مدى جديته في الارتباط.

مع تمنياتي لك بالتوفيق أنصحك بأن تكون صورتك من منظورك أنت أهم من صورتك من منظور الآخرين .

مقال المشرف

أطفالنا والرؤية

قرابة أربع عشرة سنة تمثل العمر الافتراضي المتبقي لتحقق جميع مؤشرات الرؤية الشاملة التي أطلقتها الممل...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات