هل أتزوجه عقابا لخطئي ؟
8
الإستشارة:


السلام عليكم بدايةً
أنا فتاة ابلغ من العمر 21 عاما منذ سنة  تعرفت على شاب بالرغم من اني من عائلة محافظه لكنها للأسف منشغلة عني..

أحبني واحببته ووقع بيننا ما كان يجب ان يقع والشيطان كان ثالثنا والان وبعد مرور الوقت يشهد الله اني نادمه اشد الندم على فعلتي ليس لأنني فقدت شرفي بل لأنني قمت بذنب عظيم اسأل الله ان يغفر لي ماسلف.

ومشكلتي تكمن الان في أن هذا الشاب يريد الارتباط بي حقا وان نكون اسره وبيت
ولكنني فعلا اصبحت ارى حجم التناقض الذي بيننا ولكن مع ذلك اقنع نفسي بأنه الانسب لأعاقبني على فعلتي
ارجوكم ارشدوني هل ارتبط به لمجرد اني اخطأت معه ؟؟

ارجوكم لا تهملوا رسالتي

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


أختي صبى هداها الله وثبتها وحفظها من كل سوء :

أوجز نصيحتي لك فيما يلي :

1-أشرت إلى أنكما وقعتما في الخطأ ولست متأكداً من حجم هذا الخطأ، فربما أنك تظنين أمراً والأمر بخلافه، أقول هذا من باب الاحتياط، والسؤال هل حصل ما أزال البكارة. إن لم يحصل ذلك فالنصيحة قطع العلاقة بهذا الشاب ونسيان ما حصل والبدء من جديد بنية وتوبة صادقة.

2- أما إن حصل ما أزال البكارة فربما يكون الحل بجمع الطرفين، حيث إن فقدان الفتاة لشرفها ليس أمرا سهلا، وقد يترتب على ذلك مشكلات لاحقة، وبالتالي قد يكون أفضل الخيارات أمام الفتاة الزواج من هذا الشخص، فهما اشتركا في الخطأ، وعليهما تحمل النتيجة، وإذا تابا وأصبحت نيتهم حسنة وفقهما الله، ثم إنه نوع من الستر ولو انتهى بعد ذلك بالطلاق.

3- لكن رغم أنه يطالبك بالزواج وهذا شيء جيد، أشك في جديته إذا كانت صلتك به قائمة، فهو قد يغريك بالزواج طمعا في استمرار العلاقة المحرمة، فعليك أن تحذري من ذلك.

4- يبدو أن العلاقة لا زالت مستمرة، وإذا كان الأمر كذلك فهي مشكلة قائمة ينبغي أن تتعاملي معها بجديه، خاصة وقد ذكرت أنك ندمت وتبت، فمن شروط التوبة الإقلاع والبعد عن أسباب ارتكاب الذنب.

5- قلت "عائلة محافظة لكنها منشغلة عني" وقلت "ووقع ما كان يجب أن يقع" وكأنك تحاولين تبرير ما حصل، ورغم أن هذا الأسلوب يريح نفسياً إلا أنه قد يعيق عن التوبة ولوم النفس بطريقة إيجابية، فالحقيقة أنك الملومة بما حصل، فأنت حرة عاقلة تعلمين الصواب من الخطأ وأي عمل غير صالح تسألين عنه وتعاقبين عليه ما لم تندمي على فعله وتتوبي توبة صادقة، بعدها يبدل الله السيئات حسنات.

أخيراً أسأل الله لك الهداية والتوفيق، والله أعلم .


مقال المشرف

التربية بالتقنية

تهدف التربية التكنولوجية إلى صناعة الفرد الفعّال والواعي والمؤثّر في مجتمعه، هذا ما يقوله المختصون، ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات