علاقة ما قبل الزواج والحب بعده .
21
الإستشارة:


انا شاب مقبل على الزواج من الفتاة التي حبيتها لكني محتار من عدة امور.

لقد تعرفت على الفتاة عن طريق الاسواق وانا اعلم ان هدا خطا وحبيتها ثم حبتني وكانت علاقتنا قبل دلك عادية ليست لمصلحة او لرغبة محرمة مجرد صداقة فلما عرفت الفتاة جيدا ووثقت فيها وتاكدت من ماضيها ومن اهلها وتربيتها ودينها صارحته بالزواج فوافقت وتمت الخطبة والحمد لله واستمرت علاقتنا وزادت حتى صرت اتيها للبيت او نخرج سويا وتطورت العلاقة الى اكثر من دلك فاصبحت بيننا قبلات واحضان وبعض الاحيان اكثر من هدا ولكنني مقتنع وموافق وراغب بهدا الشي وليس عندي ادنى شك منهالانني اعلم انها تفعل كل هدا من اجلي لانني ساكون زوجها وهي زوجتي حتى اننا ننادي بعضنابهدا احيانا.

تساؤلي هو : هل بعد الزواج ستتغير الحال من الحب او من الرغبة ادا استمرينا على هده الطريقة مع العلم انني ارغب بهدا وهي ايضا؟؟؟؟

دلوني جزاكم الله خيرا

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

وأهلاً بك في موقع المستشار . وشكراً لك على إتاحتك الفرصة لنا لكي نساعدك على اتخاذ القرار الصحيح.

لا شك أنَّ التعرف على فتاة في السوق سلوكٌ خاطئ من قبل الطرفين من قبل الشاب ومن قبل الفتاة .

كما أنَّه لا شك أنَّ باب التوبة مفتوح .. وتصحيح مثل ذلك الخطأ أمرٌ واردٌ وممكن ولله الحمد والمنة .. وهذا ما يظهر لي حدوثه منكما .

ولكنَّ محل السؤال والتساؤل قبل إبداء الرأي . هل تقصد بالخطبة الملكة؟ أم ماذا؟

فإنْ كنت تقصد الملكة فما حدث بينكما من خلوةٍ وقبل وأحضان وغير ذلك أمرٌ جائز وإن كان محل تأمل ونظر قبل الدخلة ولكنه جائز . وعليه فلا حرج عليكما وهي زوجتك وأنت زوجها ولم يتبق سوى الدخول .
وإن كنت تقصد الخطبة بمعناها الشرعي وهي ما قبل الملكة فإني أتساءل كيف يحدث بينكما كل ذلك وهي ليست زوجةً لك وأنت لست زوجاً لها؟؟؟!!! وكيف سمح لها أهلها بذلك ؟؟؟!!!

وليس بوسعنا والحالة هذه إلا الاستمرار في الزواج؛ إذ ما ذنب الفتاة التي وثقت بك كل هذه الثقة وأعطتك كل هذا الحب . ولا أظن أنَّ هناك شيئا سيتغير بعد الزواج طالما الحب صادقاً والود خالصاً . وكانت الثقة متبادلة كما هي الآن . ولم يسمح للشيطان أن يفتح باباً من أبوابه. أمَّا إذا سمح له أن يطرق أبوابه فهي كغيرها من العلاقات الزوجية .

سائلاً المولى لكما التوفيق والسعادة. آمين.

مقال المشرف

مع العودة.. جدد حياتك

العودة إلى الدوام المدرسي يمثل العودة إلى الحياة الطبيعية، فبقدر ما يفرح المربون والمربيات بالإجازة ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات