أرجوكم : كم تساوي 15 - 9 ؟
17
الإستشارة:


السلام عليكم
اريد مساعدتكم فانا في حالة انهيار
انا امراة ابلغ من العمر 20 سنة متزوجة مند سنة مشكلتي تتلخص في خوفي من عد النقود امام الناس او اي عمل يتطلب مجهود ذهني كحساب او قياس اشياء ادا كنت تحت مراقبة افقد سيطرتي على التفكير ويشل دماغي .

اخاف ان اذهب الى المحلات لشراء اشياء فاقوم بحمل الة حاسبة معي لمعرفة المبلغ الدي سوف اعطيه للبائع ادا لم اقم بالحساب قبل التواجد امام البائع لا اعرف المبلغ الدي سوف اقوم باعطائه .لظطرابي وخوفي من الخطا
 
كل من يعرفني يقول اني ذكية اجتماعية ولكن لا يعرفون اناني لا اجيد حساب 15-9 يتطلب مني بضع دقائق وفي كثير من المرات اخطا . انسى كثيراة عصبية اخاف من الفشل ثقتي بنفسي وشكلي صفر في صفر اخاف من الغد . ادا كان لدي مبلغ من المال فتلك مصيبة ادا كنت ملزمة بحسابه امام شخص ولو كان مبلغ زهيد و  حتى لوحدي يجب ان اعد للمرة الالف ... ما الحل ارجوكم ساعدوني

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


بسم الله الرحمن الرحيم.

أشكرك أختي الفاضلة على اختيارك للموقع لطرح استشارتك .

أما بخصوص المشكلة التي ذكرتها في رسالتك والتي لم توضحي من خلالها من متى وأنت تعانين منها هل كان ذلك من الطفولة وبدأت تظهر بصورة أكبر في هذا السن أم أنها مشكلة حديثة لأن ذلك يؤثر في التشخيص ولم تذكري أختي الفاضلة هل الأعراض التي ذكرتها غير مشكلة عد النقود مثل العصبية والخوف من الفشل وضعف الثقه بالنفس كانت بسبب مشكلة عد النقود أم أنها تزامنت معها ؟

إن الإجابة على هذين السؤالين مهمين للوصول إلى التشخيص ومن ثم معرفة الطرق العلاجية .
 
من المعروف أن هناك الاضطراب الرياضي وهو أحد اضطرابات التعلم التي تحدث عند الأطفال وتختلف درجاته وهو أحد الاضطرابات التي قد تحدث للأطفال وتظهر بنسبة 1% تقريبا في الأطفال في سن الدراسة وقد تعيقه عن حفظ الأرقام أو عمليات الجمع والطرح أو معرفة جدول الضرب ويبدأ ظهور المشكلة عادة من سن 6 سنوات إلى 10 سنوات حسب حدة الاضطراب وهو يصيب الإناث أكثر من الذكور  .

كما أحب التنويه إلى أن أحد أعراض الاكتئاب هو ضعف التركيز وبالتالي قد يؤدي ذلك إلى صعوبة القيام بأي عمل يحتاج إلى التركيز كالعمليات الرياضية , وأيضا الرهاب الاجتماعي قد يؤدي بالشخص إلى ضعف التركيز أمام الناس .
أختي الفاضلة إذا كان بإمكانك إرسال تفاصيل أكثر عن المشكلة والأعراض المصاحبة إن وجدت فسيسهل ذلك كثيرا تقديم المشورة بإذن الله ونسأل الله التوفيق للجميع .

مقال المشرف

في بيتي مدمن جوال

يا الله.. ما هذا الذي حال بين الابن وأبيه، والزوج وزوجه، والحبيب وحبيبه!! غرّبَ الإنسان في بيته؛ حتى...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات