عار الاغتصاب يجلل أخي .
5
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

 أتمنى أن لاتهملوا استشارتي فنحن في عذاب لايعلمه الا الله .. وفي حيره غيرت مجرى حياتنا  ( لاحول ولاقوة الا بالله )

قصتي طويله لكن أسألك بالله أن تقرأها كما تقرأ رسالة كتبتها اخت لك او ابنه لك وان تعيش القصه كما لو ان هذا المصاب وهذا المريض هو ابن او اخ لك (( ابعد الله عنك وعن ابنائك واخوانك وكل من يعز عليك كل أذى وكل مرض وكل شر .. آمين ))
لدي أخ عمره 20 سنه تعرض في طفولته لإغتصاب  في الشارع وكان في ذلك اليوم اجتماع لاقاربنا في منزلنا ..

اخي الان وبعد هذه السنوات اصبحت نفسيته تتأزم وأصبح انعزالي جدآ جدآ

لا يأكل معنا الا نااادرآ ولا يجلس معنا ولايتحدث معنا .. بداية انتكاسته اصبح يبكي امام امي كالأطفال ويشكو لها ألمه من تلك الحادثه التي اصابته في طفولته ( الفاحشه )
وخجله من الجميع لانه يظن ان الكل علم بأمره .. وهم لم يعلموا !!

وللعلم كان معه عند الحادثه ابن عمتي واخي الاصغر سنآ منه !

لذلك هو دائمآ يتألم ويبكي لان الجميع علم وعرف بتلك الحادثه !

المشكله الان ان حالته زادت سوءآ لانه اصبح  يسرق ويفحط واصبح مدمن للحشيش !

حاولنا علاجه نفسيآوذهبنا به لاطباء نفسيين فـصُرفت له أدويه مهدئه  يرتاح عليها فتره ثم يتركها وينتكس .. ولكنه لايزال على انعزاله  وحياءه الشديد ..

ادخلناه لمستشفى الامل لعلاج ادمانه فجلس هناك فتره وكان يحاول الاتصال بأمي ويبكي وهو يهاتفهاويقول ان هنا معه بالغرفه رجال اكبر منه عمرآ يحاولون ان يعملوا به الفاحشه ويريدون جلوسه ويجعلونه يدخن معهم !! ولانعلم عن صدقه من كذبه واخرجه الدكتور المشرف على حالته وقال انه يعاني من قلق وحالته الادمانيه ليست بهذا السوء بل تطغى عليها حالته النفسيه لذلك رأى الطبيب ان رجوعه للمنزل سـيخفف من قلقه الزاائد في المستشفى .

رجع للمنزل وبحكم ان ابي رجل كبير بالسن واخي الكبير يعمل في منطقه  بعيده عن منطقتنا اصبحت امي هي من تراقبه وتهتم به وتنصحه .. لكنه مازال على حاله ومازال على انعزاله وطلبه للمال وخرووجه من المنزل .
حاولت امي بإقناعه لكنه كان يقول لها بالفم المليان أنالااريد ان اجلس معكم ولااحبك ولن اصلي ولن اتوب انتم تظلمونني وانا كل ادماني هذا بسبب تلك المشكله في طفولتي وان الكل يعلم بما حصل لي !

ذهبنا به بعد خروجه من الامل الى مكه كي نغير  نظامه الاول لكنه بدا قلقآ لاينام الا نادرآ ويصرخ بوجه امي ويلعنها ويشتمها يريد الرجوع الا بلدنا ولو لم يحصل ذلك سوف يذهب بنفسه .. اردنا الرجوع لاجله لكنه  رفض الرجوع معنا ومع اخي الذي هو من يرجعنا وطلب من امي ان يرجع بالطائره فرجع بالطائره والان هو في البيت منعزل يطلب المال دائمآ بأي طريقه لاتعطيه امي الا القليل يدخن شديد الحياااء خلووق جدآ كان بالسابق يسرق من المنزل اغراضآ اما الان فقد تغير الى انسان افضل بكثير لكن حالته النفسيه جعلت امي في حالة تحزننا جميعآ !

وللعلم حالته هذه بدأت تقريبآ من 5 سنوات او 6 وحادثة الاغتصاب حدثت عندما كان عمره تقريبآ بالصفوف الابتدائيه طريقة الحادثه لااعلمها .

اخي الكبير علم بها واعتقد ان  علمه بها اثر على نفسية اخي
ذهبنا به لمواعيد نفسيه يصفون له علاجات مهدئه وعلاجات الاكتئاب . فقط  !!
وانا على حد علمي ان حادثته تريد من يقترب له من يتكلم معه من يجعله يرتاح مما هو يكتمه في قلبه كل هذه السنين / معاملتنا له كأخوه وأخوات أفضل من ممتازه نعامله كما لو نعامل بعضنا / امي لم تقصر معه  ابدآ / من بداية انتكاسته الى هذا اليوم لم ير احد من اقاربنا ولايذهب معنا للاجتماعات العائليه او زواجات الاقارب او نحوها / خالي هو من كان يعلم بأمر ادمانه ونفسيته لاغير وكان يتكلم معه ويناقشه ويذهب به للمستشفيات !



دكتور ..امي يتفطر قلبها المآ وكذلك كل اخواتي واخواني .!!

مالعمل ؟
والله ان حياتنا انتكست بعد حالته
والله ان امي لاتعرف الراحه والابتسامه

جربنا كل شيء !

عملنا كل مانستطيعه !

اللهم ياحليم ياكريم يارب العرش العظيم يامن تقول للشيء كن فيكون يامن لايرد سائلك يامن لايخيب راجيك اسألك بأسمك الاعظم ان تشفي اخي وتهديه وتفرح قلب والداي بصلاحه وهدايته .. آمين





مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


السائلة الكريمة أهلاً بك :

بدأت رسالتك بالحدث :

1-تعرض أخوك (الآن 20 سنة) الاغتصاب (في الشارع)
2- تسبب ذلك – بعد كل تلك السنوات يعزف عن الأكل معكم وتأزمت نفسيته، وصار انعزالياً جداً، يبكى كالأطفال .
3- بالطبع متألم جداً من ذلك الحادث الأليم (فأكثر ما يمكن أن يصاب به الإنسان في طفولته هو هتك عرضه خاصة إذا كان ذكراً وفى الطريق العام)
4-كما أوضحت أنه يظن أن الكل يعلم بأمره (تلك هي مصيبة المصائب فمعظم المرضى اللذين عالجتهم قالوا نفس الشيء لأن الموضوع قاس جداً وعنيف للغاية على النفس
5-بدت النتائج المرضية للحادث الذي تسبب فيما سمته بكرب ما بعد الصدمة  P T S D
6-   دخل إلى المستشفى لعلاج الإدمان انتابته الوساوس والمخاوف هناك، تركها وانتكس
7-   اقتصر العلاج على الدواء وكرست الأم حياتها له (حماية زائدة)
8-لديه وعى شديد واستبصار رائع بحالته (كل إدمانه هذا بسبب ما حصل لي)
9- إحساس دائم بالفضيحة (الكل يعلم ما حدث). لا ينام إلا نادراً صارخاً.
10-   حدث نوع من (الاعتمادية) المرضية على (الأم) و (اعتمادية متواطئة) منها عليه وعلى مرضه أي أنها أصبحت ( دون أن تشعر) تزيد من حالته سوءاً بالإفراط في مشاعرها
11-   تؤكدين على أنه يحتاج إلى (فضفضة علاجية، نعم فهو حتى الآن لم يعالج، يحتاج إلى جلسات تحليل نفسي عميق تتناول الحادث وتنزع من قلبه أهميته وترمى به إلى سلة المهملات يحتاج إلي علاج لكرب ما بعد الصدمة المزمن إلى نزع حساسية أخيك من آثار المرض واضطراب، إلى علاج معرفي (بالمنطق) لمعرفة الأسباب والدوافع وتغيير أطر الفهم
12-   أخوكِ ليس مريضاً بالمعنى الحرفي للكلمة إنه يعانى من (عقدة) تسبب فيها اغتصابه علناً وعلى الملاْ وهذا بالذات (للولد) فى مجتمعاتنا الإسلامية العربية (عار) من الممكن محوه علاجياً ولقد عالجت حالات مشابهة بالجلسات المطوّلة والحمد لله شفيت تماماً .

مقال المشرف

التربية بالتقنية

تهدف التربية التكنولوجية إلى صناعة الفرد الفعّال والواعي والمؤثّر في مجتمعه، هذا ما يقوله المختصون، ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات