تطلّعات زوجي تحطّمني .
16
الإستشارة:


تزوجت زواج تقليدي ولكن نشأ بيني و بين زوجي حب كبير بعد الزواج و احترام وذلك منذ سبع سنوات الحياة بيننا في المعتاد سعيدة متفاهمان أحاول قدر المستطاع أن اوفر حياة مستقرة حيث ان معي طفلان ولد و بنت وانا الان حامل مهتمة بزوجي جدا ولا احاول اهمالة ايا كانت الظروف احاول دائما ان ايقظ الحب الذي بيننا بان ارسل لة رسائل غرامية انتهز الفرصة لاتحدث معة في الهاتف لاقول لة كلام حب احاول دائما التجديد في نفسي لكي لا يملني هو يبلغ من العمر 33 سنة و انا 32 سنة

مشكلتي هي ان زوجي يجلس على الكمبيوتر كثيرا جدا جدا بعد مواعيد عملة ليشاهد المواقع الاباحية وكل فترة اجد فتاة او سيدة ظهرت في حياتة ويتعلق بها جدا ويسعى للزواج منهاكل مرة لسبب مختلف مرة لانها مثيرة و مرة لانها معها بنات ويريد ان يرعاها وهكذا وانا اصبر واحاول جاهدة ان احل المشكلة دون خسائر مرة بان اقنعة انة لا يوجد توافق و مرة بان ابين لة انها انسانة سيئة ومرة بان ابين لة ان حياتنا ستهدم بسبب هذة العلاقة و وصل الامر الان لانة يقول لي اني بسبب ما افعلة من منع لة للزواج سوف اضطرة لان يرتكب الفحشاء او يسلك طريقا غير سوي مذا افعل افيدوني افادكم الله؟؟؟؟؟

أشعر اني نفسيا محطمة انعكس ذلك على ابنائي دائمة العصبية معهم لا اجلس معهم بالمرة اشعر بميل دائم للنوم لا استطيع الضحك لا استطيع الكلام مع احد كلما انظر لزوجي اشعر بالشك فية حزينة دائما مهما حاولت التغيير لا اعرف ماذا افعل لزوجي لكي اعالجة مما هو فية ولا اعرف ماذا افعل لنفسي لاخرج مما انا فية ؟؟؟؟؟
احيانا تكون السيدة التي يتعلق بها تكبرة ب18 او19 سنة

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

بداية أختي الكريمة :  أبارك لك حرصك على استقرار أسرتك ومحاولاتك المستمرة لإصلاح ما يعتريها من كدر وهذا بحد ذاته شعور بالمسؤولية قد يفتقدها كثيرون غيرك .

الواضح من خلال عرضك لمشكلتك أن زوجك يبحث عما يشغله وقد يكون للجانب الجنسي دور في هذا يبدو ذلك من خلال حديثك بأنه يقول لك الآن بأن منعك له من الزواج سوف يضطر لارتكاب الفاحشة ، الذي نود التفكير فيه والعمل على علاجه هل هو فعلا محتاج لذلك من حيث الإشباع الجنسي ؟ هذا السؤال أنت من يجيب عليه .

هل جلوسه هذا الوقت الطويل للبحث عن إشباع تلك الرغبة ؟ أم أن ذلك مع الوقت صار سلوكا سيئا يدفعه للاستمرار واختلاق الأعذار لمواصلة ما يريد؟ .

هذه الأسئلة حاولي الإجابة عليها بنفسك وسنناقشها معك إذا أحببت ذلك بإذن الله تعالى .

يهمنا الآن استثمار جلوسه أمام النت هذا الوقت الطويل بإيجاد برنامج عملي يدخل من خلاله إلى العالم الإيجابي في النت ويمكن اقتراح ذلك بعد معرفة هواياته ونوع عمله وقد تستطيعين أنت التفكير في ذلك واقتراح ما ترينه مناسبا .

حاولي إيجاد ما يشغله سواء في المنزل أو خارج المنزل في الأوقات التي عادة يكون فيها على النت وكرري ذلك دون أن يكون ذلك ملفتا للنظر أو يشعره بعدم أهمية ما يشغله فإن تأخير جلوسه أو تعطيله لمرة أو مرتين في الأسبوع ستجدين أنه بعد فترة بدأ يقلل من معدل ساعات الجلوس .

قد يحتاج إلى إشباع بعض الرغبات لديه والتي يجدها من خلال النت فلتبحثي عنها وتحاولي مساعدته لإشباعها بطريقة سليمة .

هناك بعض الأسئلة العقلانية التي يمكن طرحها عليه ومناقشته فيها كي تتضح الصورة لديه :

- هل الزواج من إنسانة تعرفت عليها في النت مضمون النتائج ؟
- هل تستطيع تحديد أنها مناسبة لك أم لا من خلال محادثتها على النت ؟
- اذا تزوجت بواحدة سواء لها أولا أم لا هل ستكتفي بذلك أم أنك ستبحث عن غيرها؟
- هل تحتاج فعلا لهذا الزواج ؟
- هل ما تشعر فيه أثناء حديثك من خلال النت هو رغبه حقيقية للزواج أم أنه ميل للاستمتاع الجنس بهذه المرأة وسينتهي الأمر؟
هل فكرت في أسرتك المستقرة كيف سيكون وضعها بعد إقدامك على هذا الأمر ؟
هل النت مجال مناسب لخطبة بنات الناس والزواج منهن ؟

مثل هذه الأسئلة وغيرها بعد جلسة محبة وصفاء ذهني قد تفتح ذهنه وعقله على حقيقة غائبة عنه بأن ما يدور في النت ما هو إلا تسالي تنتهي بالمآسي
هذه بعض المداخل التي تستطيعين من خلالها مناقشة الأمر مع زوجك ووضع الحلول المناسبة لمشكلتك وتستطيعين التواصل حول هذا الأمر سواء أنت أو زوجك أو كلاكما سويا من خلال وسائل الاتصال المتاحة في هذا الموقع المبارك .

أتمنى لك التوفيق والسداد .

مقال المشرف

في بيتي مدمن جوال

يا الله.. ما هذا الذي حال بين الابن وأبيه، والزوج وزوجه، والحبيب وحبيبه!! غرّبَ الإنسان في بيته؛ حتى...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات