لماذا أنا باردة جنسيا ؟
22
الإستشارة:


السلام عليكم
انا متزوجة منذ 8سنوات ولم اعرف ماهي عملية النشوة عند المرئة الا عن طريق الصدفة من والدتي راجعت اطباء كثيرين واجريت تحاليل كثيرة كلها سليمة واعطوني بعض المنشطات والمقويات لكن البرود ازداد عن قبل

 كنت اشعر بنوع من المتعة في بعض اماكن من جسدي والان صارت معدومة  ويقولون حالة نفسية علما اني احب زوجي وهو راقي وانسان ولكم مني كل الشكر

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الأخت الفاضلة :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
 
وبعد بسم الله الرحمن الرحيم أقول :

(( كلمة الرعشة الجنسية اشتقت من كلمة اورغازم Orgasmus وتعني تتويج الاستثارة الجنسية في نهاية الممارسة الجنسية بحدوث ارتخاء مفاجئ للتوترات التي تتطور خلال العملية الجنسية.

ويمكن اختصار الوظيفة الفيزيولوجية للرعشة بأنها تراكم التوترات والاستثارة العضلية والنفسية والهرمونية والعصبية التي تتوج بتفريغ مفاجئ لهذه التوترات والعودة إلى الوضع الذي كان قبل حدوث الاستثارة،وتعتمد القدرة على الاستجابة لبلوغ الرعشة الجنسية على سلامة الدماغ والحبل الشوكي والأعصاب المستقلة المحيطة، بالإضافة إلى سلامة العضلات والأعضاء التناسلية، فإذا كانت جميعها بصحة سليمة وحالة جيدة تستطيع المرأة فيزيولوجياً بلوغ الرعشة الجنسية.

في الوقت نفسه، هناك اختلاف في مستويات الاستثارة الجنسية بين امرأة وأخرى تبعاً لطبيعة الاستثارة ونوعها والذكريات الإيجابية المخزونة عن الاستثارة السابقة، وحالة المرأة الصحية والنفسية. وهي ليست عملية فيزيولوجية وحسب، ولكنها قمة الإحساس بالشخص الآخر وقمة الإحساس بالنفس، ))

أختي الفاضلة : في دراسة غربية وجد أن ثلثي النساء لا يصلن إلى الرعشة الجنسية كل مرة وهذا لم يقلل من الاستمتاع بالعملية الجنسية فلا تقلقلي وبالذات ان كنت تشعرين بالسعادة بعد هذه العملية .

هناك عوامل تساعد على بلوغ هذه المرحلة :

1- المداعبة العميقة من الرجل وعدم التسرع بالإيلاج .
2- مصارحة الزوج بالأماكن والحركات والكلمات المثيرة .
3- الاستعداد الجيد والتهيئة النفسية قبل الجماع .
4-هناك أوضاع للجماع تساعد المرأة على الوصول للرعشة ومنها وضع الفارسة (أن تعتلى المرأة الرجل)ووضع السجود ..وعموما التجديد في أوضاع الجماع يساعد على كسر الروتين.
5-التركيز على المتعة والاندماج  بالطرف الأخر .
6-المداعبة بعد الجماع لأنه بعض الرجال بعد القذف يظن أن العملية الجنسية انتهت وهي كذلك بالنسبة له ولكن بالنسبة للمرأة لم تنتهي كما ورد عن أنس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إذا غشي الرجل أهله فليصدقها فإن قضى حاجته ولم تقض حاجتها فلا يعجلها.

ولمزيد من التفاصيل سوف يتم خلال الأيام القادمة طرح ملف يتناول هذه القضية إن شاء الله .

وأخيرا أسأل الله لك التوفيق والسعادة .

مقال المشرف

التربية بالتقنية

تهدف التربية التكنولوجية إلى صناعة الفرد الفعّال والواعي والمؤثّر في مجتمعه، هذا ما يقوله المختصون، ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات