مشكلة في توزيع الوزن .
33
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اعاني من مشكلة كبيرة ظهرت في حياتي قبل سنتين ، ولنبدا منذ البداية
ملاحظة ( انا عمري حاليا 27 سنه)

انا طول عمري كنت اعاني من النحافة  ، وعندما وصلت لسن ال23 كان وزني 56 وطولي 168 ، عملت جميع الفحوصات وكل الاطباء ذكروا انه لا يوجد لدي خلل ، واعتقد ذكروا ان الغدة الدرقية كانت نشيطة ، المهم ذهبت لاحد العيادات ووصف لي الطبيب دواء اسمه (الروميرون

كنت اخذ منه نصف حبه في اليوم لمدة 4 اسابيع وزاد وزني خلال شهر12كيلو جرام واصبح وزني 68 ، الصراحة اصبح جسمي جميل جدا ومتناسق ومثالي ، واستمر الحال 3 سنوات، ولكن خلال السنة الاخيرة بدا كل جسمي يتغير بصورة غريبة ورهيبة !!!  الوزن ثابت لم يتغير وهو 68 الى الان ، ولكن في البداية انتفخ بطني بشده واصبح لدي كرش غريب، ولاحظت ان المنطقةاللي في جانب الجسم اصبح هزيل!!

راجعت الطبيب خصوصا ان الانتفاخ او الكرش كان كبيرا جدا والغريب ان وزني لم يزد شيء!! قال لي الطبيب ان كل شيء طبيعي!! ووصف لي دواء اسمه (جلوفاج) لاذابة الدهون في المناطق اللي فيها زيادة، وايضا وصف لي معها الروميرون مرة ثانية للمناطق اللي نحفت ، وقد زاد وزني واصبح 73لكن كل الوزن اللي كسبته تركز على المنطقة في جانبي البطن !! بالتالي قال الطبيب اوقف الروميرون وستخسرالوزن اللي كسبته  !!وبالفعل اوقفت الدواء وخسرت 5 كيلة جرام، ولكن المنطقة اللي زادت لم تتغير وال5 كيلوجرامات اللي فقدتهم فقدتهم من منطقة الكتف والظهر من فوق واصبح شكلي غريبا جدا وكتفاي نحيلتان بشده  وبعدها بشهور لاحظت ان وجهي بدا يضعف وانتقلت الدهون الى الرقبه ،

واخيرا والطامة الكبري اصبح كتفي نحيل جدا مثل ما كان قبل ان اسمن والغريب ان المنطقة التي فوق الحوض على الجانبيين تجمعت بها كميه كبيرة من الدهون!!  احس ان الوزن بدا ينتقل من جزء الى جزء اخر ، يعني مكان يمتن ومكان يضعف!!   والغريب ان كل التغيرات صارت في الجسم والوجه ، اما اليدين والرجلين ومنطقة الصدر لم تتغير الى الان

واكرر وزني هو 68 وطولي 168 !!

اصبح جسمي غريب جدا !! نحيف وهيكل في بعض المناطق ( الكتف والظهر  وناحية تحت الصدر على الاطراف) وسمينة جدا في منطقة البطن واعلى الحوض على الجانبين ) وجيده في الارجل!!!! حتى وجهي اصبح جهة اليمين اضعف من جهة اليسار!!!

لا اعرف ماذا افعل !! ارجوكم ساعدوني ، وهل الروميرون هو سبب المشكلة ام انه خلل في الغدد وهل هنالك مرض يجعل توزيع الدهون بهذا الشكل؟؟

اسف للاطالة وارجوكم ساعدوني

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


السلام عليكم .

إن دواء الروميرون هو من الأدوية المضادة للاكتئاب ومن أعراضه الأخرى زيادة الشهية والوزن ، وبالطبع تتفاوت استجابة كل شخص عن الآخر بالنسبة لهذه الأدوية الكيميائية ويبدو أن استجابة جسمك كانت غريبة ومزعجة .

من الأفضل لك في هذه الحالة ممارسة الرياضة بانتظام وتناول عشبة القمح الخضراء لإزالة آثار هذا الدواء من جسمك وتناول الخضار الطازجة بشكل مركز .

يا حبذا لو نسمع أخبارك بعد شهر من الآن , والله الموفق .

مقال المشرف

عشرون خطوة في التربية

الثمرة ابنة الغرس، وجودتها ابنة التعهد والرعاية، وهو الشأن مع أولادنا، ومن أجل ذلك أضع بين أيدي الم...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات